صحــــتك

هل شراب الذرة الغني بالفركتوز ضار؟

الصورة
avatar
هل شراب الذرة الغني بالفركتوز ضار؟
يتم تصنيع شراب الذرة (high-fructose corn syrup) من النشا المستخرج من الذرة مع إضافة الإنزيمات إلى النشا، بحيث تتحول إلى شرابٍ مكونٍ من الجلوكوز والسكر والمالتوز، وشراب الذرة الغني بالفركتوز من المحليات الشائعة الموجودة في المشروبات الغازية والمشروبات ذات نكهة الفاكهة.

لكن كلما تناولت المزيد من هذا الشراب، زادت مستويات السمنة والمشاكل الصحية، وقد أظهرت الأبحاث أن الشراب متشابه كيميائيًا مع سكر المائدة، وبالرغم من ذلك، هناك أبحاث علمية مثيرة للجدل حول ما إذا كان الجسم يستطيع التعامل مع شراب الذرة الغني بالفركتوز بشكل مختلف عن سكر المائدة أم لا.

وحتى هذه اللحظة، لا يوجد دليل قاطع يوضح أن شراب الذرة أقل نفعًا للصحة من أنواع أخرى من المحليات، وبالرغم من ذلك، فمن المعروف أن السكر المضاف بشكل زائد للغاية بجميع أنواعه؛ بما في ذلك شراب الذرة، قد يساهم في تناول سعرات حرارية غير مرغوبة مرتبطة بمشاكل صحية مثل زيادة الوزن وداء السكري من النوع الثاني ومتلازمة التمثيل الغذائي وارتفاع مستوى ثلاثي الجليسريدات، وكل هذه العوامل تعزز من مخاطر حدوث أمراض القلب.

وتوصي الجمعية الأميركية للقلب بألا يحصل معظم النساء على أكثر من 100 سعر حراري يوميًا من السكر المضاف من أي مصدر، وألا يحصل معظم الرجال على أكثر من 150 سعرًا حراريًا يوميًا من السكر المضاف، وهذا ما يعادل 6 ملاعق صغيرة من السكر المضاف للنساء و9 ملاعق صغيرة للرجال. وإذا كنت قلقًا على صحتك، فالأفضل تقليل السكر المضاف بغض النظر عن نوعه.
آخر تعديل بتاريخ
25 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.