Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

هل التوت الأبيض يمكن أن يقتل؟

إليك ما هو معروف عن التوت الأبيض

التوت الأبيض هو مكمل عشبي، تم ربطه أخيرًا بوفاة لوري مكلينتوك، زوجة النائب توم مكلينتوك (ولاية كاليفورنيا).

توفيت مكلينتوك في 15 ديسمبر 2021 عن عمر يناهز 61 عامًا بعدما اشتكت من اضطراب في المعدة في اليوم السابق، وفقًا لتقرير الطبيب الشرعي في مقاطعة ساكرامنتو. وخلص هذا التقرير إلى أن مكلينتوك قد ماتت بسبب الجفاف الذي حدث نتيجة التهاب المعدة والأمعاء، الناجم عن "الآثار الضارة لابتلاع أوراق التوت الأبيض".

يتم تسويق التوت الأبيض إلى حد كبير كطريقة "لدعم" مستويات الجلوكوز، وعلى الرغم من أن بعض العلامات التجارية تضع نفسها على أنها مكملات لفقدان الوزن أو "التحكم في الشهية"، وأظهر تقرير التشريح ورقة توت بيضاء "سليمة جزئيًا" في معدتها.

لا يزال من غير الواضح كيف عرف المحترف الذي أجرى التشريح أن الورقة كانت التوت الأبيض، وكيف حصلت مكلينتوك على الورقة أو المكمل العشبي، وما هي الظروف الصحية الأخرى التي ربما لعبت دورًا. وذكر زوجها إنها "تتبع نظامًا غذائيًا آمنًا". ورغم أنه يُعتقد أن المكمل آمن نسبيًا، لكنه على الأرجح لم يدرس بشكل كاف.

 

أشكال التوت الأبيض المتوفرة 

كان لأوراق التوت الأبيض ولحاء الجذر والفاكهة استخدامات مختلفة على مر التاريخ، ويمكن أيضًا معالجتها بشكل أكبر في المستخلصات أو الشاي أو المساحيق أو المكملات الغذائية عن طريق الفم.

حاليًا، التوت الأبيض شائع في كبسولات الهلام الرخو، والأقراص، والمساحيق، والمستخلصات السائلة. إنه متوفر كمكمل عشبي عبر الإنترنت أو بدون وصفة طبية، أو من ممارسي العلاج الطبيعي والأدوية التقليدية والبديلة.


قال بيتر كوهين، دكتوراه في الطب، من Cambridge Health Alliance، الذي يدرس السلامة التكميلية: "تقليديًا، تم استهلاك التوت الأبيض كمستخلص". "بمعنى أن تضع الأوراق في الماء أو بعض المواد الأخرى، ثم تستخدم هذا السائل المستخلص لعلاج الأمراض المختلفة. لقد تم استخدامه لسنوات".

الاستخدامات التقليدية للتوت الأبيض

للتوت الأبيض تاريخ طويل في الاستخدام، حيث تمت زراعته كغذاء رئيسي لديدان الحرير، وكذلك في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 4000 عام. تم استخدام أجزاء مختلفة من شجرة التوت، بما في ذلك لحاء الجذور والأوراق، وكمسكن للآلام ومهدئ ومضاد للالتهاب ومدر للبول وطارد للبلغم وعامل لخفض ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام أوراق التوت الأبيض كغرغرة في الحلق لتخفيف الالتهاب، كما تم استخدام ثمار التوت لعلاج الضعف والتعب وفقر الدم. كما تم استخدام المستخلصات لاستعادة المستويات الطبيعية لجلوكوز الدم بعد تناول الطعام. يعترف كل من وزارة الصحة الصينية والمكتب التايواني لسلامة الأغذية بأن الأوراق غذاء ودواء.

 

التأثيرات الفسيولوجية للتوت الأبيض

تشير الأبحاث إلى أن مستخلص أوراق التوت يمكن أن يخفض نسبة الجلوكوز في الدم، ويقلل من مستويات استجابة الأنسولين، وله بعض تأثيرات نقص شحميات الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. كما ثبت أن المستخلص والشاي يثبطان عملية الهضم لدى الفئران، كما أن مركبات التوت المنقى قد قللت من زيادة الوزن لدى الفئران. قد يكون هناك أيضًا تأثير "بريبيوتيك" - زيادة تخمر الكربوهيدرات في الأمعاء السفلية - من مستخلص التوت عند تناوله مع السكروز.

يهتم بعض الباحثين بتقييمه كهدف للأدوية التي تعالج مرض السكري من النوع 2 ، ولكن وفقًا لإحدى الدراسات، "كان تفسير الأهمية السريرية لتأثيرات ME [مستخلص التوت] صعبًا بسبب القيود بما في ذلك تصميم الدراسة و أعداد صغيرة من الأشخاص "، والمزيد من التجارب المعشاة ذات الشواهد عالية الجودة. علاوة على ذلك، كما أشارت دراسة أخرى، فإن "الآلية الكامنة وراء التوت الأبيض لم يتم حلها إلى حد كبير".

 

الآثار الجانبية المحتملة للتوت الأبيض

وفقًا لدراسات مختلفة، ووفقًا لكوهين، فإن الآثار الجانبية في الغالب ضئيلة والمكمل آمن نسبيًا.

واحدة من الدراسات القليلة التي بحثت في الآثار الجانبية للتوت الأبيض، والتي بحثت في نسبة الجلوكوز في الدم واستجابة الأنسولين مع المكمل، وجدت أن 62٪ من أولئك الذين تناولوا 125 ملغ عانوا من "واحد أو أكثر من أعراض الجهاز الهضمي"، بما في ذلك الغثيان والتشنج البطني، وانتفاخ البطن - ولكن في مجموعة الدواء الوهمي، عانى 56.8٪ من هذه الأعراض أيضًا. وفي المجموعات التي تلقت جرعات أعلى من المستخلص، عانى عدد أقل من الأشخاص من هذه الآثار الجانبية. علاوة على ذلك، أشار إلى أن تناول الأوراق نفسها ليس شائعًا.

ولكن كما هو الحال مع أي مكمل غذائي بدون وصفة طبية، بغض النظر عن الظروف المحيطة بوفاة مكلينتوك، فإن بعض الأشياء التي يُزعم أنها تُباع كمكملات نباتية يمكن أن تحتوي على نبات خاطئ ويمكن أن تحتوي أيضًا على عقاقير غير مجربة وغير مثبتة. وهذه المواد، خاصةً مجتمعة، يمكن أن تكون قوية بما يكفي وخطيرة بما يكفي لقتل الناس.

 

المصادر

Here's What's Known About White Mulberry

White Mulberry: Nutrients, Benefits, and Downsides - Healthline

White Mulberry: Benefits, Side Effects, and Preparations

آخر تعديل بتاريخ
17 سبتمبر 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.