صحــــتك

مجموعة وصفات طبيعية لزيادة الوزن

مجموعة وصفات طبيعية لزيادة الوزن
هنالك العديد من الوصفات الطبيعية تساعد على زيادة الوزن
 
بينما يكافح معظمنا لإنقاص الوزن، هناك بعض الأشخاص الذين يسعون جاهدين لزيادة الوزن؟ بقدر ما يبدو الأمر سهلاً، إلا أن الواقع يختلف، فإذا كنت تنتمي إلى هذه الأقلية، فستكون هذه المقالة دليلًا غذائيًا نهائيًا. 

تبدأ الأسباب الشائعة لعدم القدرة على زيادة الوزن من الارتفاع الصاروخي في مستويات التوتر، وعادات الأكل غير الصحية، والوجبات غير المنتظمة، ونقص اللياقة البدنية، والوراثة.

وإذا كنت ترغب في اكتساب بعض اللحم على عظامك، فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم؛ مما يعني إبقاء الدهون الضارة بعيدًا عن نظامك، وبناء كتلة العضلات، ويمكنك أيضًا استشارة اختصاصي التغذية الخاص بك لرسم خطة وجبات صحية وغير دهنية وعالية السعرات الحرارية، ومع ذلك، فإن إحدى أفضل الطرق هي البحث عن بعض الوصفات لزيادة الوزن، مما يمكنك الانغماس في معظم هذه العلاجات بفعالية دون الإخلال بحياتك العادية.

* وصفات لزيادة الوزن

  • التمر الجاف والحليب مفيدان لاكتساب الوزن

يتم تصنيف التمر الجاف على أنه غذاء غني، فهو مليء بالفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ، ج، هـ، ك، ب 2، ب 6، النياسين والثيامين، والتي تعتبر حيوية لصحتنا وعافيتنا.. كما أنه مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات؛ مما يجعله أحد الوصفات لزيادة الوزن التي تساعدك على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، وإقرانه مع الحليب يسرع عملية زيادة الوزن، ويمكن رؤية النتائج في حوالي 20 إلى 30 يومًا.
 

التمر غني بالمغذيات
  • أضف الزبدة النقية والسكر إلى نظامك الغذائي اليومي

خذ ملعقة كبيرة من الزبدة المصفاة وأخلطها جيدًا مع ملعقة كبيرة من السكر، وتناول هذا الخليط كل يوم على الأقل نصف ساعة قبل الغداء أو العشاء على معدة فارغة، وسوف يمنحك استهلاك هذا الخليط لمدة شهر النتائج المرجوة؛ فهو واحد من الوصفات لزيادة الوزن.

  • اقرن المانجو والحليب معًا

تناول ثمرة مانجو ناضجة ثلاث مرات في اليوم، واقرنها بكوب من الحليب الدافئ بعد تناول المانجو، وتحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات التي تساعد على زيادة كتلة الجسم، وسترى نتائج ملحوظة بعد شهر.
 

أضف اللبن إلى المانجو لتحصل على نظام صحي
  • قيلولة بعد الظهر مهمة مثل النوم الجيد ليلاً

النوم بعد الظهر لمدة 45 دقيقة إلى ساعة يريح عقلك وعضلاتك، ولا يساعدك ذلك على زيادة الوزن فحسب، بل يساعدك أيضًا على الحصول على نوم عميق في الليل، وهذه واحدة من أسرع الطرق لزيادة الوزن من دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

  • أضف زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار اليومية

الفول السوداني غني بالأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات مما يجعله من الوصفات لزيادة الوزن، وتساعد إضافة القليل من الفول السوداني إلى نظامك الغذائي اليومي في زيادة الوزن، وبالمثل، من المعروف أن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات حرارية عالية، مما يجعلها علاجًا منزليًا مثاليًا لاكتساب الوزن، وننصحك بوضع زبدة الفول السوداني على الخبز متعدد الحبوب ولاحظ النتائج في غضون 30 يومًا.
 

زبدة الفول السوداني طبيعية وغنية بالسعرات وتساعد على اكتساب الوزن
  • استبدل شاي الصباح/ المساء بمخفوق الموز

الموز مليء بالسعرات الحرارية ويعطينا دفعة فورية من الطاقة، وهذا هو السبب في أن معظم الرياضيين يأكلون موزة بين الألعاب، ولكن من أجل زيادة الوزن، قم بقران الموز بكوب من الحليب، والأفضل من ذلك، قم بإعداد مخفوق الموز واستبدله بشاي الصباح / المساء أو القهوة، وستحصل على واحد من الوصفات لزيادة الوزن.

  • لا تغلِ البطاطس ولكن اخبزها

البطاطس غنية بالكربوهيدرات، وإضافتها إلى نظامك الغذائي سيساعد على زيادة وزن جسمك، وأفضل طريقة لتناولها هي شويها أو خبزها بالزبدة، ولكن لا ضير من تناول البطاطس المقلية من حين لآخر، ولكن تأكد من قليها بالهواء باستخدام زيت بكر ممتاز.

بينما تقوم بدمج الأطعمة والمشروبات المذكورة أعلاه في وجباتك اليومية لزيادة الوزن، هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أيضًا، ومنها تجنب السوائل قبل الغداء مثل الماء أو الشاي أو القهوة، لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتقلل من شهيتك، تأكد من ترك مسافة 30-45 دقيقة بين المشروبات والوجبات.

آخر تعديل بتاريخ
03 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.