ما هو تأثير البيض على مستوى الكوليسترول؟

ما هو تأثير البيض على مستوى الكوليسترول؟

كان يعتقد في الماضي أنه يجب على الناس الحد من عدد البيض الذي يأكلونه إلى ثلاث إلى أربع بيضات أسبوعيًا لأنها تحتوي على الكوليسترول - صفار البيض هو الذي يحتوي على الكوليسترول.

ومع ذلك، فإن المفاهيم الخاطئة حول البيض والكوليسترول نشأت إلى حد كبير من الاستنتاجات غير الصحيحة المستقاة من الأبحاث المبكرة بأن الكوليسترول الغذائي ساهم في رفع مستويات الكوليسترول في الدم.

 

البيض جزء من نظام غذائي صحي للأصحاء

تظهر الأبحاث الحالية أنه بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء، فإن الكوليسترول الموجود في الطعام، مثل البيض، له تأثير أقل بكثير على مستويات الدم من الكوليسترول الكلي وكوليسترول LDL الضار، خاصة عند مقارنته بالتأثيرات الأكبر والأكثر ضررًا للأحماض الدهنية المشبعة، وفي الواقع، البيض منخفض الدهون المشبعة. وأظهرت الأبحاث الحديثة أيضًا أن الاستهلاك المعتدل للبيض، حتى بيضة واحدة في اليوم، لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأفراد الأصحاء، ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي.

 

منذ حوالي عام 2000، غيرت المنظمات الصحية العالمية والمملكة المتحدة، بما في ذلك نحن ووزارة الصحة، نصائحها بشأن البيض، ولا يوجد الآن حد موصى به لعدد البيض الذي يجب أن يأكله الناس، وطالما أنك تتناول نظامًا غذائيًا متنوعًا، ومع ذلك، لا يزال يُنصح الأشخاص الذين يعانون من فرط كوليسترول الدم العائلي (1 من 500 في المملكة المتحدة) بتقييد تناول الكوليسترول الغذائي بحيث لا تزيد عن ثلاث أو أربع بيضات في الأسبوع.

يعتبر البيض غذاءً مغذيًا، ولكن لا يزال يتعين عليك الانتباه إلى كيفية طهي البيض والإضافات التي تأتي معه، وعلى سبيل المثال، يعد البيض المخفوق مع الفاصوليا المطبوخة على خبز الحبوب الكاملة وجبة مختلفة تمامًا عن البيض المقلي ولحم الخنزير المقدد والسجق والخبز المحمص الأبيض بالزبدة.



المصادر:
Eggs and cholesterol

آخر تعديل بتاريخ
17 يونيو 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.