صحــــتك

الوجبات السريعة تؤثّر على التحصيل الدراسي

الصورة
avatar
الوجبات السريعة
حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن تناول الأطفال للوجبات السريعة، لا يصيبهم بالسمنة والمشاكل الصحية فقط، بل يؤثر أيضاً على تحصيلهم الدراسي، وعلى أدائهم في اختبارات الرياضيات والقراءة والعلوم.

وأشارت الدراسة إلى أن ما يقرب من 40 في المائة من مكونات الوجبات السريعة تأتي من دهون غير صحية، وسكريات مضافة؛ وهو ما يساهم في إصابتهم بالسمنة، وضعف التحصيل الدراسي.

وحلّل الباحثون بيانات 11740 طالباً، كانوا فى مدارس رياض الأطفال فى العام الدراسي 1998-1999، وتمت متابعتهم إلى أن وصلوا إلى الصف الثامن، وطلب منهم استكمال استبيان حول نوعية الغذاء الذي كانوا يتناولونه عندما كانوا في الصف الخامس. مع اعتبار عوامل أخرى قد تؤثر على النتائج، كممارسة التمارين الرياضية ومشاهدة التلفزيون والوضع الاجتماعي والاقتصادي لأسرهم.

وكشفت النتائج أن الأطفال الذين تناولوا الوجبات السريعة يومياً، أو من 4 إلى 6 مرات أسبوعياً سجلوا 20% أقل في درجات اختبارات الرياضيات والقراءة والعلوم عن غيرهم ممّن لم يتناولوا تلك الوجبات.

وأن الذين تناولوا الوجبات السريعة من مرة إلى 3 مرات أسبوعياً سجلوا انخفاضاً فى درجات اختبار الرياضيات فقط في الصف الثامن، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا تلك الوجبات.
آخر تعديل بتاريخ
27 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.