صحــــتك

العلاقة بين قهوة الإسبرسو والكوليسترول الكلي في الدم

العلاقة بين قهوة الإسبرسو والكوليسترول الكلي في الدم

ترفع القهوة نسبة الكوليسترول S-TC في الدم بسبب ديتيربيناتها، كافستول وكهويل، ويختلف التأثير باختلاف طريقة التخمير. إن الأبحاث الأبحاث المطبقة على البشر حول تأثير قهوة الإسبريسو على كوليسترول الدم نادرة. كان هدفنا هو دراسة كيفية ارتباط طرق التحضير المختلفة، لا سيما الإسبريسو، بالكوليسترول الكلي في الدم.

طريقة الدراسة

تم استخدام بيانات السكان المقطعية من المسح السابع لدراسة ترومسو في شمال النرويج (العدد = 21083، العمر 40 سنة). واستُخدم الانحدار الخطي متعدد المتغيرات لتقييم الارتباط بين الكوليسترول الكلي كمتغير تابع وكل مستوى من استهلاك القهوة باستخدام 0 فنجان كمستوى مرجعي، مع تعديل المتغيرات المشتركة ذات الصلة واختبار الفروق بين الجنسين.

 

نتائج الدراسة

ارتبط استهلاك 3-5 أكواب من الإسبريسو يوميًا بشكل كبير مع زيادة S-TC (0.09 مليمول/ لتر، 95٪ CI 0.01 إلى 0.17 للنساء و0.16 مليمول/ لتر ، 95٪ CI 0.07 إلى 0.24 للرجال)، مقارنة مع المشاركين الذين يشربون 0 أكواب من الاسبريسو يوميا. كما ارتبط استهلاك 6 أكواب من القهوة المغلية/ المكبس يوميًا بزيادة S-TC (0.30 مليمول / لتر، 95٪ CI 0.13 إلى 0.48 للنساء و0.23 مليمول/ لتر، 95٪ CI 0.08 إلى 0.38 للرجال)، مقارنة مع المشاركين شربوا 0 أكواب من القهوة المسلوقة/ الغاطسة. ارتبط استهلاك 6 أكواب من القهوة المفلترة يوميًا بمستويات أعلى من S-TC 0.11 مليمول/ لتر (95٪ CI 0.03 إلى 0.19) للنساء ولكن ليس للرجال. كان لاستهلاك القهوة الفورية اتجاه خطي كبير، ولكنه لم يظهر أي علاقة بين الجرعة والاستجابة عند استبعاد المشاركين الذين لم يشربوا القهوة سريعة التحضير. كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين لجميع أنواع القهوة ما عدا البن المسلوق/ الغاطس.

 

استنتاج الدراسة

ارتبط استهلاك قهوة الإسبريسو بزيادة S-TC مع ارتباط أقوى بشكل ملحوظ للرجال مقارنة بالنساء. ارتبط البن المسلوق/ الغاطس بزيادة S-TC في كلا الجنسين وبقدر مماثل كما هو موضح في البحث السابق. ارتبطت القهوة المفلترة بزيادة طفيفة في S-TC عند النساء. هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحث حول إسبرسو و S-TC.

 

المصادر

Association between espresso coffee and serum total cholesterol

آخر تعديل بتاريخ
02 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.