صحــــتك

هل أولابلكس (Olaplex) آمن لشعرك؟

الصورة
عمرو زيدان
تساقط الشعر بعد التوقف عن استخدام بخاخ مينوكسيديل

تعد مشكلة تلف الشعر وتقصفه من المشكلات التي تواجهها العديد من النساء بشكل خاص في حياتهم اليومية، ويرجع ذلك إلى التعرض للمعالجات الحرارية والكيميائية المتكررة مثل صبغ الشعر، ولحل هذه المشكلة قامت شركة أولابلكس بتقديم الكثير من الحلول لإصلاح الشعر والعناية به، ومن أهم هذه الحلول هي منتج أولابلكس 3، ولكن على غير المتوقع، قامت مجموعة من المستهلكين برفع دعوى قضائية ضد تلك العلامة التجارية الفاخرة للعناية بالشعر، ردا على ذلك، قالت شركة أولابلكس إن منتجاتها لا تسبب تساقط الشعر أو تقصفه. وتخطط الشركة للدفاع عن علامتها التجارية ومنتجاتها ضد اتهامات المجموعة. في هذا المقال، سنتعرف إلى أحد منتجات شركة أولابلكس، وسنجيب على السؤال الأهم: هل أولابلكس 3 آمن للشعر؟

ما هو أولابلكس (Olaplex Nº3)؟

تصنع أولابلكس مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالشعر، بما في ذلك الشامبو والبلسم والزيوت، التي تُباع عبر الإنترنت وفي المتاجر الشهيرة. يعدّ أولابلكس 3 أحد المنتجات للعناية بالشعر التابعة لشركة أولابلكس، والتي تعمل على استعادة صحة الشعر ورونقه ولمعاناه عن طريق إصلاح روابط الشعر المكسورة وتقويتها، مما يساعد على جعل الشعر يبدو أكثر صحة ولمعاناً. كما أن أولابلكس 3 يساعد في حماية الشعر ضد عوامل مختلفة، مثل الصبغات الكيميائية وأشعة الشمس، ولذلك يتم استخدامه في كثير من مراكز وصالونات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر، كما يمكن أيضا استخدامه بالمنزل.

طريقة استخدام أولابلكس 3 لعلاج الشعر التالف:

يتم استخدام أولابلكس 3 كجزء من روتين العناية بالشعر في المنزل لجعله أكثر قوة ولمعاناً، وفيما يلي سنتعرف على الخطوات الأساسية لاستخدامه:

  • يفضل البدء بجعل الشعر مبللاً بالماء، ثم يُجفف بالمنشفة فقط.
  • يتم وضع كمية مناسبة من المنتج على الشعر، والتأكد من تغطيته للشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك. 
  • يُمشط الشعر برفق باستخدام فرشاة مناسبة لتوزيع أولابلكس على الشعر بشكل متساوٍ. 
  • يُترك أولابلكس على الشعر لمدة تتراوح من 10 إلى 30 دقيقة، مع تغطية الرأس للحصول على أفضل نتيجة. 
  • نقوم بشطف الشعر جيداً، ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب بعد مرور 10 دقائق ومرة أخرى بالبلسم. 
  • يُستخدم أولابلكس مرة واحدة في الأسبوع، أو ما يصل إلى 3 مرات في الأسبوع للشعر شديد التلف. يجب تجنب الاستخدام المفرط له.
  • يمكن لجميع أنواع الشعر وحالاته الاستفادة من أولابلكس Nº3، خاصة تلك التي تعاني من تلف واضح.

استخدامات أولابلكس للشعر

يستخدم أولابلكس في الحالات الآتية:

  • الشعر المصبوغ، للحفاظ على اللون ومنع تلاشيه، ومنع التلف الناتج من عمليات الصبغ المتكررة.
  • الشعر التالف نتيجة استخدام بعض المجففات الحرارية أو مكواة الشعر.
  • نقص الفيتامينات أو التغذية السليمة للشعر.
  • الشعر التالف بسبب بودرة التفتيح، أو بعد التشقير. 

مكونات أولابلكس 3

يحتوي منتج أولابلكس 3 على العديد من المركبات الفعالة التي تعمل على تقوية وإصلاح الشعر التالف ومنها:

  • ثنائي أمينوبروبيل ديجليكول دايمالات: يعد المركب الرئيسي في المنتج، وهو المسؤول عن إعادة بناء الروابط الكيميائية التالفة.
  • فينوكسي إيثانول: مادة حافظة لمنع تلف المنتج، ولزيادة فترة الصلاحية الخاصة به.
  • بنزوات الصوديوم: مادة مضادة للبكتريا والفطريات.
  • ماء: عنصر أساسي لترطيب الشعر.
  • حمض الستريك: يستخدم كمادة تحميض لتعديل درجة الحموضة في المنتج وتعزيز فعاليته.
  • كحول ستيريلي: عنصر آخر لترطيب الشعر.
  • سوربات البوتاسيوم: مادة حافظة لمنع نمو البكتريا والفطريات على المنتج.
  • بروبيلين جليكول، بيهينتريمونيوم ميثوسلفات، جلسرين، سيتيراميد -37، رباعي الصوديوم EDTA.
  • حمض الأسكوربيك (فيتامين ج)، توكوفيرل أسيتات، فيتانتريول، حمض إتيدرونيك، بوتيل فينيل ميثيل بروبيونال.

هل يمكن استخدام أولابلكس 3 على جميع أنواع الشعر؟

نعم، يمكن استخدام منتج أولابلكس على جميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر التالف والجاف والمتضرر. وذلك لأن تركيبة المنتج تعمل على تقوية وإصلاح الشعر المتضرر وتحسين صحته، بغض النظر عن نوع الشعر. كما أنه مناسب للاستخدام قبل وأثناء المعالجات الكيميائية لتقليل التلف الناتج عنها. ومن المهم الإشارة إلى أنه يجب اتباع تعليمات الاستخدام المرفقة مع المنتج للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مشكلات محتملة.

هل يمكن استخدام أولابلكس 3 مع منتجات أخرى للعناية بالشعر؟

يمكن استخدام أولابلكس 3 مع منتجات أخرى للعناية بالشعر، ولا يوجد أي تعارض بينه وبين منتجات العناية بالشعر الأخرى. وتجب معرفة أنه يمكن استخدام أولابلكس 3 كجزء من روتين العناية بالشعر اليومي، ويمكن استخدام منتجات أخرى للشعر مثل الشامبو والبلسم والمكيفات وأقنعة الشعر بعد استخدامه. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن بعض المنتجات الأخرى قد تحتوي على مواد كيميائية قد تؤثر على نتائج أولابلكس 3، لذلك يجب اختيار المنتجات الأخرى بحذر، وتجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات قد تضر بالشعر أو تقلل من فعالية أولابلكس.

لكن، لماذا يقاضي الناس أولابلكس؟

وفقًا للدعوى القضائية، تدعي مجموعة المستهلكين أن منتجات أولابلكس للعناية بالشعر التي استخدموها قد تركت شعرهم في وضع أسوأ من ذي قبل. كما أنها تحتوي على مسببات الحساسية والمهيجات، والتي تعتقد المجموعة أنها تسبب تساقط الشعر وردود الفعل التحسسية وبقع الصلع والشعر الجاف والهش والمتطاير والباهت. لكن نَفَت شركة أولابلكس تلك الاتهامات، بل وأضافت أنه تم اختبار منتجات أولابلكس للتأكد من سلامتها وفعاليتها، وأثبتت أنها لا تسبب تساقط الشعر أو تقصفه.

هل أولابلكس (Olaplex) آمن لشعرك؟

يقول الخبراء إنه يمكنك الاستمرار في استخدام منتجات أولابلكس للعناية بالشعر إذا كنت تستخدمها حاليًا ولم تواجه أي مشكلات أو أعراض متعلقة بالشعر. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي منتج تستخدمه بشكل منتظم، يجب مراقبة أعراض تهيج الجلد، وتكسر الشعر، والألم، والاحمرار، والحكة في فروة الرأس، والتي يمكن أن تكون علامات على أن أحد المكونات في المنتج يمكن أن يسبب لك مشكلة. أفضل طريقة لمعرفة سبب تساقط الشعر والصلع وأعراض تهيج الشعر الأخرى هي استشارة اختصاصيّ العناية بالشعر أو طبيب الأمراض الجلدية.

بشكل عام، اجتازت بعض منتجات أولابلكس اختبارات HRIPT، وهذا يؤكد أمان أولابلكس للشعر، فهو منتج مصمم لتقوية وإصلاح الشعر المتضرر. وتتكون تركيبته من مجموعة من المركبات الفعالة التي تعمل على إعادة بناء الروابط الكيميائية في الشعر وتحسين صحته، ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكبريتات، مما يجعله مناسبًا للاستخدام اليومي. وقد أظهرت الاختبارات عدم وجود أي آثار جانبية سلبية على الشعر الذي يتم استخدام أولابلكس عليه. ومع ذلك، يجب اتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة، وعدم استخدام المنتج بشكل مفرط لتجنب أي مشكلات محتملة، ويجب تجنب الاستخدام على فروة الرأس المتهيجة أو المجروحة. فالحساسية أو التهيج من المنتج يمكن أن يحدث مع الاستخدام طويل الأمد، وقد يصبح أكثر وضوحًا مع مرور الوقت.

 

المصادر:

آخر تعديل بتاريخ
28 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.