صحــــتك

كيف تحمي شَعْرَكِ في فصل الصيف؟

كيف تحمي شعرك في فصل الصيف؟

يمكن أن يساعد التخطيط الجيد قبل الصَّيف واتخاذ الاحتياطات المناسبة للعناية بالشَّعر في حماية شَّعْركِ من الحرارة الشديدة. إليكِ بعضَ النصائح والحِيَل المهمّة للعناية بشَعركِ في فصل الصيف.

كيف تُؤثِّر أشعة الشمس على شَعركِ؟

يمكن أن يؤدي الطقس الحارّ والأشعة فوق البنفسجية للشمس إلى إتلاف الطبقة الخارجية من شَعركِ، والتي تميل إلى أن تصبح خشنة، ويمكن أن تنتفخ لجذب الرطوبة، وهذا يُسبِّب تجعُّدًا في الشَّعر، والشَّعر المُجعّد يصبح جافًّا وغير قابل للتحكّم، وهو عُرضة للتكسّر، ويمكن أن تَتَسبَّب الرطوبة الزائدة والعَرَق أيضاً في تساقط شَعركِ في الصيف.

كيف تعتني بشَعركِ بشكل صحي في فصل الصيف؟

  • ضعِي قُبَّعة أو وِشَاحًا على الرأس

يمكن للشمس أن تُجفِّف شَعْرك، فارتدي قبَّعة لحماية شَعْرك من أضرار أشعة الشمس، ويمكنك الاختيار من القبَّعات الواسعة الحوافّ إلى القبَّعات القُماشيّة. ولتوفير طبقة إضافية من الحماية، جرِّبي لفّ شَّعركِ بوشاح حريري قبل ارتداء القُبَّعة.

  • استخدِمي واقيًا من الأشعة فوق البنفسجية

تأتي منتجات العناية بالشَّعر اليوم بمكوّنات فعّالة ضد الأشعة فوق البنفسجية، لكنّ عيب الشامبو الذي يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية أنه مليء بالمواد الكيميائية السامّة، لذا يَنصح خبراء العناية بالشَّعر بتمرير يديكِ بلطف عبر شَّعرك بعد وضع واقي الشمس على وجهكِ أو يديكِ.

  • لا تُبالغي في غسل الشَّعر بالشّامبو

الصيف يعني الحرارة والرطوبة، وقد تميلين إلى غسل شَعرك كثيراً، لكن احذري من حقيقة أن الإفراط في استخدام الشامبو يمكن أن يجفِّف شَعرك أكثر، عن طريق تجريد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية. يمكنكِ الاستمرار في الغسل باستخدام المنظِّفات المرطِّبة مرَّتَين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

  • قُصِّي أطراف الشَّعر

يضمن قصُّ شَعركِ عدم وجود أطراف متقصِّفة، كما أن التهذيب يُسهِّل التحكّم في شَعركِ. لا تقلقي بشأن الطول، ينمو شَعرُكِ بشكل أسرع في الصيف، لأن معظم الخيوط تكون في طَوْر النمو خلال هذا الوقت.

  • رطِّبي جسمكِ

قد تفعلين كلِّ شيء بشكل صحيح لشَعركِ، لكنكِ تتخطَّيْن أهمية الترطيب، الأمر الذي قد يُؤخّر من ظهور النتائج المرجوّة، فاشْربِي الكثير من الماء والسوائل في الصيف لترطيب خصلات شَعرك.

  • اربطي شَّعركِ عالياً

ربط الشَّعر مهم ليس فقط للحدّ من التعرّض لأشعة الشمس، ولكن أيضاً لتجنّب التعرق، فالشَّعر المُتعرّق ليس جيداً. يمكنكِ تجربة تسريحات الشَعر التي تتراوح من الرفعة إلى الضفائر أو ذيل الحصان أو الكعكة، وتضمن لك تسريحات الشَعر هذه شَعراً خالٍ من الأطراف المُتقصِّفة.

  • تجنِّبي مصادر الحرارة

قلِّلي من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، مثل مُجفِّفات الشَّعر وأجهزة التمليس، فقد تُتلِف الحرارة شَعركِ، جرّبي أيضًا المزيد من تسريحات الشَعر الطبيعية في الصيف.

  • اتَّبِعي نصائح العناية بالشَّعر أثناء السباحة

إذا كنتِ تمارسين السِّباحة، يمكن أن يُفسِد الماء المُضاف إليه الكلور من صحة شَعركِ، لذا، جرِّبي استخدام الشامبو والبلسم المصنوع خصيصاً للسِّباحة، والذي يُقلِّل من تأثير الكلور على شَعرك.

نأمل أن تُدركي مدى أهمية العناية الإضافية بشَعركِ خلال فصل الصيف، فالأمر كله يتعلق بإيجاد التوازن الصحيح بين الغسيل والترطيب، واستخدام أدوات الحماية مثل القُبَّعات والأوشحة والترطيب لتجنّب الجفاف.

 

المصدر:

https://skinkraft.com/blogs/articles/summer-hair-care

آخر تعديل بتاريخ
31 مايو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.