صحــــتك

أوضاع الجماع التي قد تساعد على حدوث الحمل

أوضاع الجماع التي قد تساعد على حدوث الحمل

عندما تحاولين الإنجاب وترغبين في الحمل بسرعة، من الطبيعي أن تتساءلي عن أفضل الأوضاع الجنسية لتحسين فرصك في الحمل. هناك بحث محدود ولا يوجد دليل علمي على أن بعض المواقف الجنسية ستدفع احتمالات الحمل لصالحك. لا تدعي هذا يثبط عزيمتك. وعلى الرغم من عدم وجود وضع مضمون للحمل، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تستحق المحاولة!

هل بعض الأوضاع الجنسية أفضل من غيرها للحمل؟

ربما سمعت أن بعض الأوضاع، مثل وضع الرجل فوق المرأة أو ما يعرف (بوضع المهمة)، أفضل من غيره للحمل. ولكن لا يوجد دليل يدعم هذه النظريات. الخبراء لم يجروا البحث حتى الآن.

ما فعله الخبراء، مع ذلك، هو استخدام معدات المسح الطبي لإظهار ما يجري بالداخل. ونظر البحث إلى وضعين: وضع المهمة الذي يعلو فيه الرجل زوحته. والوضع الذي تكون فيه المرأة على أرجلها وقدميها، ويأتيها الرجل من الخلف.

 

هذه الأوضاع تسمح باختراق أعمق. وهذا يعني أنه من المرجح أن توضع الحيوانات المنوية بجوار عنق الرحم مباشرة (فتحة الرحم). لا يوجد دليل على أن الاختراق العميق يحدث أي فرق في فرصك في الحمل، ولكن يبدو من المنطقي أنه قد يساعدك.

 

تؤكد الفحوصات أن طرف القضيب يصل إلى المناطق الواقعة بين عنق الرحم وجدران المهبل في كلا الوضعين. حيث يسمح وضع المهمة للقضيب بالوصول إلى المنطقة الموجودة في مقدمة عنق الرحم. بينما يصل الموضع الآخر إلى المنطقة الموجودة في مؤخرة عنق الرحم.

 

قد تكون الأوضاع الأخرى، مثل الوقوف، أو وضع المرأة في الأعلى، مفيدة أيضاً لوصول الحيوانات المنوية بجوار عنق الرحم مباشرةً. وليس لدينا ما يكفي من البحث للتأكد.

 

نحن نعلم أن الحيوانات المنوية يمكن أن تصل إلى قناة عنق الرحم في غضون ثوانٍ من القذف، بغض النظر عن وضع الجماع. ومن هناك يستغرق الأمر من دقيقتين إلى 15 دقيقة فقط للوصول إلى قناة فالوب. طالما أن شريكك يقذف في مهبلك، فإن الوضع الذي تستخدمه عند ممارسة الجنس لا يحدث فرقًا فيما إذا كنت ستحملين أم لا.

 

سواء كنتما تتمسكان بما تعرفان أنكما تحبانه أو تستمتعان ببعض التنوع في حياتكما الجنسية، حاولا أن تجعلا الممارسة مريحة وممتعة أثناء محاولتك إنجاب طفل. 

 

هل يجب أن تحدث هزة الجماع حتى يحدث حمل؟

من الواضح أنه من المهم جدًا أن يصل شريكك إلى النشوة الجنسية إذا كنت تحاولين الإنجاب. تساعد هزة الجماع على دفع السائل المنوي الغني بالحيوانات المنوية إلى داخل المهبل. ومع ذلك، لا يوجد دليل على أنك بحاجة إلى هزة الجماع للحمل.

 

وظيفة النشوة الجنسية للإناث أقل وضوحًا. ويعتقد أنها تدعم:

  1. المتعة والرضا.
  2. تقوي الرابطة بين الشركاء ،
  3. تساعد الحيوانات المنوية على إطالة طريقها بطريقة ما. يمكن أن تساعد الانقباضات الرحمية اللطيفة الحيوانات المنوية على طولها، ولكن هذه الانقباضات تحدث حتى بدون الوصول إلى النشوة الجنسية.

لذلك، ليس من الضروري حقًا الوصول إلى النشوة الجنسية من أجل الحمل.

 

هل هناك أوضاع جنسية يمكن أن تساعدنا في إنجاب ولد أو بنت؟

لا يوجد دليل ولكن هناك الكثير من الحكايات! يدعي أحدهم أن ممارسة الجنس مع المرأة في الأعلى ستؤدي إلى إنجاب فتاة، بينما ممارسة الجنس مع الرجل في الأعلى ستنتج ولدًا، ولكن لا يوجد دليل على هذا.

هل يجب أن أبقى مستلقيه بعد ممارسة الجنس لأحمل؟

هذا لن يضر. سيبقى المزيد من السائل المنوي في المهبل وحول عنق الرحم أكثر مما لو قمت على الفور. ومع ذلك، يتم إطلاق ملايين الحيوانات المنوية مع كل هزة جماع، لذلك يجب أن يكون هناك الكثير منها في المهبل حتى لو وقفت على الفور.

 

ومع ذلك، لا يوجد دليل على أن الاستلقاء يجعلك أكثر عرضة للحمل. حتى لو كنت أنت وشريكك تستخدمان التلقيح داخل الرحم (IUI)، حيث يتم وضع الحيوانات المنوية السليمة مباشرة في رحمك، فلا يوجد ما يشير إلى أن الاستلقاء بعد الجماع يحسن فرصك في الحمل.

 

ولكن إذا كان لديك متسع من الوقت، فقد يكون من الجيد البقاء في السرير لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك بعد ممارسة الجنس. جربي الاستلقاء على ظهرك مع رفع الوركين على وسادة لتشجيع الحيوانات المنوية على الانتقال نحو البويضة. لا تحاولوا ذلك إذا نصحكم الطبيب بإفراغ المثانة مباشرة بعد ممارسة الجنس.

 

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره عند محاولة الحمل هو أن ممارسة الجنس بانتظام يمكن أن تساعد حقًا. إن ممارسة الجنس كل يومين إلى ثلاثة أيام تزيد من فرصتك في الحمل في غضون عام، مقارنة بممارسة الجنس مرة واحدة فقط أسبوعيا.

 

إذا كنت تحاولين الحمل لمدة عام أو أكثر دون نجاح ، فاستشيري طبيبك. إذا كان عمرك 36 عامًا أو أكثر أو كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، يستحسن تحديد موعد في وقت أقرب.
 

المصادر:

Sex positions for getting pregnant

Babymaking 101: Ways to Get Pregnant Faster

آخر تعديل بتاريخ
04 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.