صحــــتك

أفضل 8 طرق لاستخدام منتجات البشرة

روتين العناية بالبشرة

سواء أكنت خبيرةً في منتجات العناية بالبشرة، أو كنتِ من الأشخاص الذين يعرفون بعض الأساسيات المجربة والصحيحة عنها، فأنت تريدين أن تحققي كل النتائج المرجوة من تلك المنتجات. ولكن هل تعلمين أن كيفية استخدامها يشكل جزءًا كبيرًا من أهميتها والنتائج المرجوة منها؟ لذا وللحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها، اتبعي هذه الطرق الثمانية التي يتفق عليها خبراء وأطباء الجلد لاستخدام منتجات البشرة:

1. اتبعِي الترتيب الصحيح

إليكِ الترتيب الصحيح فيما يخص تسلسل وضع منتجات العناية بالبشرة: 

  • غسول الوجه (تنظيف).
  • التونر، وهو عبارة عن سائل خفيف يعمل على تقبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة، والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها، وتعد هذه الخطوة اختيارية.
  • مصل علاجي. 
  • مرطب.
  • واق من الشمس.
  • ثم أي نوع من أنواع المكياج.

القاعدة العامة هي تطبيق المنتجات ذات السماكة واللزوجة الأقل، ثم وضع تلك الأكثر سماكة ولزوجة.

2. تحققي من تاريخ انتهاء الصلاحية 

معظم منتجات البشرة لها مدة صلاحية تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا، يجب استخدام مستحضرات التجميل والكريم الواقي من الشمس لمدة عام واحد فقط. تحققي من تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على العبوة.

في حال تغير لون المنتج أو قوامه، أو بدأت رائحة كريهة تصدر منه، فقد حان الوقت للتخلص منه. تجدر الإشارة هنا أنه يوصى بتخزين منتجات العناية بالبشرة في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لئلا تتلف.

3. اختاري المنتجات المناسبة لنوع بشرتك

هناك طريقة سهلة للتحقق من نوع بشرتك. عندما تستيقظين في الصباح خذِي منديلًا واضغطِي به على وجهك. إذا رأيتِ بقعًا دهنية وشفافة فمن المحتمل أن تكون بشرتكِ دهنية، وإذا كان المنديل يحتوي على بعض أنسجة الوجه وشعرتِ أن بشرتك مشدودة فمن المرجح أن تكون بشرتك جافة. قد تكون البشرة المختلطة دهنية في جبهتك وأنفك وذقنك. أما البشرة الحساسة فغالبًا ما يكون لونها أحمر ويسهل تهيجها.

4. اقرأي الملصق واتبعِي التعليمات

عليك أن تكوني حريصةً في مقدار وتوقيت ومكان وضع منتجات العناية بالبشرة، يَرِدُ على الملصق نوع المكونات فيه. ومن هناك ستتمكنين من تحديد المكونات المناسبة لنوع بشرتك، والمكونات التي قد تهيجها.

5. امنحِي منتجاتك وقتًا لترين النتائج

ستكون النتائج الفورية لطيفة، ولكن حسبما يقول الخبراء قد تحتاج من 6 إلى 12 أسبوعًا من استخدام نفس المنتجات لرؤية النتائج.

6. زيادة الامتصاص

لمساعدة بشرتك على امتصاص منتجات العناية بالبشرة، قشريها أولاً بحمض الجليكوليك أو الريتينول، كما أن إضافة الفرش الإلكترونية لتنظيف بشرة الوجه مفيدة للحصول على أكبر قدر من فوائد الامتصاص، وهي مثالية لإزالة المكياج قبل التنظيف.

ننصحك بأن تضعي الطبقة الأولى من المرطب أو السيروم عندما تكون بشرتك رطبة، إذ يسهل على البشرة الرطبة امتصاص المكونات النشطة، كما يوصى أيضًا بأن تَدَعِي كل منتج يمتص تمامًا قبل أن تضعي المنتج التالي.

7. اختارِي منتجات أقل، والتي لها وظائف أكثر

لا تحتاجين إلى خزانة مليئة بمنتجات العناية بالبشرة، يمكنكِ استخدام مناديل الأطفال المبللة لإزالة المكياج، وشامبو الأطفال يمكن أن يكون منظفًا لطيفًا للوجه. يمكنك أيضًا مزج المرطب وكريم الأساس وواقي الشمس لإنشاء مرطب يعطي لون لبشرتك.

يعالج قناع الطين أو الكبريت البقع بشكل رائع. كما أن المراهم التي تحتوي على الفازلين تهدئ الشفاه المتشققة والجلد المتشقق وحروق الشمس والجروح.

8. لاحظِي التغيرات التي تطرأ على بشرتك

لاحظي كيف تتفاعل بشرتك مع بعض منتجات العناية بالبشرة أو الأمصال العلاجية. على سبيل المثال، إذا بدأت تشعرين بالحساسية أو اللسعات عند وضع واقي الشمس، جربي نوعًا آخر، أو إذا كنت تقومين بالتقشير أو التنظيف كثيرًا، فخذي استراحة من ذلك لبضعة أيام.

 

المصادر:

8 Best Ways to Use Your Skin Products

آخر تعديل بتاريخ
16 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.