صحــــتك

هل يمكن منع إعياء الأطفال عند ركوب السيارات؟

الصورة
avatar
هل يمكن منع إعياء الأطفال عند ركوب السيارات؟
عادة ما تكون أعراض دوار الحركة لدى الأطفال مزعجة جدا، ويمكن أن تكون مشكلة كبيرة، عندما لا تكون الأدوية التي تمنع الغثيان فعالة، حتى في الرحلات القصيرة في السيارة. ويحدث دوار الحركة عندما يكون هناك عدم تناسق بن الحواس، تخيّل طفلاً صغيرًا جالسًا على وضع منخفض في المقعد الخلفي ولا يتمكن من رؤية ما بخارج النافذة، أو طفلاً أكبر سنًا يقرأ كتابًا في السيارة، سوف تستشعر الأذن الداخلية للطفل الحركة المحيطة، ولكن لن ترى ذلك العينين والمفاصل.. وقد تكون النتيجة اضطراب المعدة، والعرق البارد، والتعب، وفقدان الشهية أو التقيؤ.

هذا، ولا يُعرف سبب إصابة بعض الأطفال بإعياء السيارات أكثر من غيرهم. ونظرًا لأن هذه المشكلة لا يبدو أنها تصيب معظم الرضع والأطفال في سن الحبو، فالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى 12 عامًا يكونون عرضة لها.

* وقاية الأطفال من إصابتهم بإعياء السيارات

- شجّع طفلك على النظر إلى أشياء خارج السيارة بدلاً من التركيز على الكتب أو الألعاب أو الأفلام. وإذا كان طفلك ينام نومًا خفيفًا، فقد يكون من الأفضل أيضًا أن تنتقل بالسيارة أثناء موعد نومه الخفيف.
- لا تقدم لطفلك أطعمة حارة أو دهنية أو وجبة كبيرة قبل التنقل بالسيارة مباشرة أو أثناء التنقل بالفعل. وإذا كان الوقت المستغرق في التحرك بالسيارة قصيرًا، فلا داعي لتناول الطعام على الإطلاق. أما إذا كانت الرحلة طويلة أو يحتاج طفلك إلى الأكل، فقدم له قبل الانطلاق وجبة خفيفة صغيرة، مثل بسكويت جاف ومشروب صغير.
- حاول أن تجعل بيئة السيارة خالية من أي عطور قوية أيضًا.
- قدم له أشكالاً مختلفة من الإلهاء أثناء التنقل بالسيارة مثل الحديث معه أو الاستماع إلى الموسيقى أو الأغاني.
استخدم الأدوية، إذا كان عمر طفلك يقل عن عامين وأنت تخطط لقطع مسافة طويلة بالسيارة، ويتوفر ديمينهيدرينات (دراماماين) الذي تم اعتماده للأطفال ذوي العامين فأكبر، ويمكن للأطفال البالغين ستة أعوام فما فوق تناول الديفينهيدرامين (بينادريل).
- إذا كان طفلك في طور الإصابة بإعياء السيارات، فأوقف السيارة في أقرب وقت ممكن. وأخرج طفلك لكي يتمشى حول المكان أو يستلقي على ظهره لبضع دقائق وعينيه مغمضتان.
وقد يكون من المفيد أيضًا وضع قطعة قماش باردة على جبهة رأس طفلك.

* المصدر
Why do some kids get motion sickness––and what can parents do to prevent it?

آخر تعديل بتاريخ
30 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.