صحــــتك

لماذا يتوجب عليك ختان طفلك؟

الصورة
avatar
الختان
الختان (circumcision).. هو الإزالة الجراحية للجلد الذي يغطي طرف القضيب. ويُعد الختان من الشعائر الدينية الإسلامية، كما قد يكون نوعًا من التقاليد العائلية، أو العادات الصحية الشخصية أو الرعاية الصحية الوقائية في ديانات أخرى. وبالنسبة إلى الآخرين، يبدو الختان غير ضروري أو تشويهيًا.

* فوائد الختان

- سهولة تنظيف القضيب، كما يُعد غسيل ما بين القلفة شيئا سهلا عموما.
- على الرغم من أن خطر عدوى المسالك البولية لدى الذكور ضعيف، ولكن هذه العدوى تنتشر بدرجة أكبر لدى الذكور الذين لم يخضعوا لعملية الختان. ويمكن أن تؤدى العدوى الشديدة في وقت مبكر من العمر إلى مشكلات الكلى فيما بعد.
- انخفاض خطر العدوى المنقولة جنسيًا لدى الذكور الذين خضعوا لعملية الختان، ويشمل ذلك مرض نقص المناعة البشرية. ولا تزال الحاجة إلى الممارسات الجنسية الآمنة ضرورية حتى بعد الختان.
- الوقاية من مشكلات القضيب، مثل تضيق الفوهة، وهي حالة صعب معها إرجاع القلفة على القضيب الذي لم يتعرض للختان، مما يؤدي إلى التهاب القلفة أو رأس القضيب.
- بالرغم من ندرة الإصابة بسرطان القضيب، إلا أنه يقل انتشاره بين الرجال الذين خضعوا لعملية الختان. بالإضافة إلى ذلك، يقل انتشار سرطان عنق الرحم لدى زوجات الرجال الذين خضعوا لعملية الختان.


ولكن لا يكون الختان أحد الخيارات في حالة وجود اضطرابات تجلط الدم. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون مناسبا للأطفال المبتسرين الذين لا يزالون بحاجة إلى الرعاية الصحية في حضانة المستشفى. والختان لا يؤثر على الخصوبة، ولا يُعتقد بوجه عام أنه يعزز أو ينقص من المتعة الجنسية للرجال أو زوجاتهم.

آخر تعديل بتاريخ
31 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.