صحــــتك

أسئلة لحماية طفلك من العدوى قبل إرساله للحضانة

أسئلة لحماية طفلك من العدوى قبل إرساله للحضانة
عندما نريد أن نرسل أطفالنا للحضانة فإننا نرغب في اختيار أفضل حضانة، ولأن الحضانة عادة ما تكون مصدر عدوى بالعديد من الميكروبات والفيروسات، مما يجعل الأطفال يتعرضون للعدوى بوتيرة أعلى من بقائهم في المنزل محميين.. فما هي الأسئلة التي يجب عليك أن تسألها لمسؤولي الحضانة لتطمئن على سلامة إجراءاتهم قبل أن تسلم لهم طفلك لرعايته، وإذا كانت هذه الأسئلة ضرورية في عصر ما قبل كوفيد-19، فهي الآن أوجب وألزم.

أسئلة يجب طرحها على مشرفي الحضانة

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للتأكد من أن مركز رعاية الأطفال الذي ستودع فيه طفلك يبذل قصارى جهده للوقاية من كوفيد-19 وفيروس البرد وفيروس الإنفلونزا، والإبقاء على البكتيريا المتنوعة تحت السيطرة، وذلك بأن تبدأ بطرح هذه الأسئلة.

هل الموظفون مطالبون بارتداء الكمامات؟

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة طوال الوقت في برامج الطفولة المبكرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وأكبر، بغض النظر عن حالة التطعيم.

كم مرة يغسل الموظفون أيديهم؟

يجب أن يطلب المركز المثالي من الموظفين غسل أيديهم كثيرًا كما يفعل الطبيب - بين لمس كل طفل، وإذا كان مركز رعاية الأطفال لا يحتوي على حوض غسيل في كل غرفة، فيجب توافر زجاجات معقم لليدين في كل غرفة، لأنه إذا اضطر الموظفون إلى مغادرة الغرفة لتنظيف أيديهم، فقد تقل احتمالية قيامهم بذلك.


غسل الأيدي بانتظام 

ما مدى نظافة الألعاب؟

تتبع العديد من المراكز سياسة تنظيف الألعاب وتعقيمها مرة واحدة على الأقل يوميًا، ومع ذلك، تشير الإرشادات الصادرة عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال إلى أنه في كل مرة يتم فيها وضع لعبة في فم الطفل، يجب وضعها جانبًا حتى يتم تنظيفها وتطهيرها.

ما هي السياسة الخاصة بالأطفال المرضى؟

لا يريد الآباء أن يلعب طفلهم بجانب طفل مصاب بفيروس كورونا الجديد أو تعرض مؤخرًا للفيروس، أو المصاب بالحمى، أو الأنفلونزا. وفي الوقت نفسه، السياسات الصارمة في هذا الأمر لن تطبق على الآخرين فقط، ولكنها ستطبق عليك أنت أيضاً، فإذا كان لديك يوم حافل بالعمل، فهل يمكنك البقاء في المنزل لأن طفلك يعاني من السعال؟

تختلف السياسات المتعلقة بوقت بقاء الأطفال المرضى في المنزل بين مراكز الرعاية النهارية، ووفقًا للتوصيات المشتركة الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، والجمعية الأميركية للصحة العامة، ومركز الموارد الوطنية للصحة والسلامة في رعاية الأطفال والتعليم المبكر، يجب إبقاء الطفل خارج الرعاية النهارية مؤقتًا لأي مما يلي:
  1. حمى أعلى من 38.3 درجة مئوية (101 درجة فهرنهايت) (يتم فحصها عن طريق الفم) مصحوبة بتغيير في السلوك أو أعراض أخرى (التهاب الحلق، والطفح الجلدي، والتقيؤ، والإسهال، وما إلى ذلك).
  2. الإسهال الذي لا يمكن احتوائه في الحفاض أو الذي يجعل الطفل المتدرب على استخدام المرحاض يعاني من سلس البراز.
  3. القيء أكثر من مرتين في فترة 24 ساعة.

قد تكون بعض المراكز أكثر أو أقل تساهلاً من غيرها. في حين أن بعضها قد لا يسمح حتى للطفل الذي يعطس بالحضور، فإن بعضها الآخر يسمح بالعديد من أنواع الأطفال المرضى ولكن يفصلهم في غرفة مختلفة، ولكن إذا تم عزل الطفل في غرفة منفصلة بسبب مرضه، فيجب أيضًا الانتباه إليه وعدم تركه بمفرده أو تجاهله.

تعرف على سياسات الحضانة الخاصة بطفلك

تطلب معظم المراكز من الآباء التوقيع على نموذج يشرح سياسة المركز للأطفال المرضى، ويتم نشر السياسة أيضًا، ولكن بعض الآباء يزعمون أنهم ليسوا على دراية بالسياسة عندما يكون طفلهم مريضًا، ولكن من المهم معرفة السياسة المكتوبة للمركز في ما يتعلق بالقضايا التي تهمك.

غالبًا ما يشعر العاملون في الحضانات بالإحباط من الآباء الذين يناولون الدواء لأطفالهم المرضى ويوصلونهم إلى الحضانة، ويقول العاملون في المركز إنهم يرون أكثر حالات الحمى بعد وقت القيلولة، لأن هذا يحدث عادة عندما يزول تأثير الدواء.

في المعركة ضد الجراثيم، عليك أن تضع في اعتبارك أن هناك حدًا لمقدار الحماية من الجراثيم التي يمكنك توفيرها، وهناك بعض الأشياء التي لا يستطيع الآباء السيطرة عليها. إنها حقيقة، سوف يمرض طفلك في مرحلة ما، سواء ذهب إلى الحضانة أم لا، وهذا جزء من عملية النمو الطبيعية.



المصادر:
Daycare Germs: Talking to Your Child's Teacher About Fighting Illness

آخر تعديل بتاريخ
16 يناير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.