صحــــتك

كيف تتوقف عن حب شخص ما لتمضي قدماً في حياتك؟

كيف تتوقف عن حب شخص ما لتمضي قدماً في حياتك؟

قد يستغرق الأمر وقتاً لإنهاء العلاقة الرومانسية بشكل كامل، ويعد تحديد ما تريده من العلاقة المستقبلية والاعتراف بأهمية علاقتك السابقة خطوات أساسية لمساعدتك على المضي قدماً. بغض النظر عن الموقف الذي أنت فيه في الوقت الراهن الحب هو عاطفة معقدة، وحتى عندما يكون من الواضح أن العلاقة لا تقدم لك أي فائدة، فقد تشعر أنه من المستحيل إيقاف مشاعرك ببساطة. لكن يمكن لهذه الخطوات أن تساعدك على التغلب على مشاعرك والمضي قدماً في حياتك.

الاعتراف بحقيقة الوضع الراهن

لا يعد التفاؤل صفة سيئة، في الواقع، تعدّ القدرة على التمسك بالأمل في المواقف الصعبة أو المؤلمة عادةً علامة على قوة الشخصية. ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقات المعقدة فمن المفيد التفكير في الواقع الحالي أكثر من التفكير في المستقبل الذي تتخيله. فقد لا يشاركك الشخص الذي تحبه نفس الشعور، أو ربما قد تشعر بالحب الشديد خلال لحظات معينة ولكنك تقضي بقية وقتك معه في الاختلاف حول كل شيء تقريباً. إن مجرد إدراك أن علاقتك لن تأخذك إلى أي مكان لن يجعل مشاعرك تختفي بين عشية وضحاها، لكنها خطوة مهمة.

تحديد الاحتياجات الأساسية في العلاقة

يمكن أن يساعدك إلقاء نظرة فاحصة على ما تريده من العلاقة، وكذلك ما لا تريده على الإطلاق، على تحديد الطرق التي قد لا يكون فيها الاهتمام بالحب هو الأفضل. إذا أعطيت الأولوية للتواصل الجيد في العلاقات فإن عدم قدرتهم على الرد عليك في الوقت المناسب يعد مؤشرًا جيدًا على أنهم ليسوا متطابقين بشكل جيد، وعندما تكتشف الأشياء التي لا يلبي بها الشخص الذي تحبه احتياجاتك تماماً فيها، فقد يكون من الأسهل لك التغلب على مشاعرك.

تقبّل ماذا يعني لك الحب

يمكن أن يجعلك التخلي عن الحب الحقيقي تشعر وكأنك تتخلى أيضاً عن كل ما كان يتعلق بهذا الحب، لكن حاول أن تنتهز الفرصة للاعتراف بالأشياء الجيدة في العلاقة، بما في ذلك أي شيء قد تكون تعلمته منها، وتحقق من صحة تلك المشاعر، وامنحها مساحة في قلبك. إن إنكار مشاعرك أو أهميتها يمكن أن يعيق رغبتك في تكرار التجربة، فاترك هذه المشاعر الشديدة لتصبح جزءاً من ماضيك، فهذا سيساعدك على البدء في إيجاد السلام والمضي قدماً.

تطلع إلى المستقبل

يمكن أن يحد حب شخص سابق من رغبتك في التطلع إلى علاقات أفضل في المستقبل، لكن إذا بقيت عالقاً ذهنياً مع شخص لا يمكنك تكوين علاقة معه، فمن المحتمل أن تجد صعوبة في العثور على السعادة مع أي شخص آخر.

بمجرد أن ترغب في المواعدة بجدية أكبر، قد يظل العثور على الشريك المناسب أمراً صعباً، وغالبا ما يستغرق الأمر بعض الوقت. ويمكن لعدم نجاح العلاقات الجديدة أن تجعل التفكير في الشخص الذي تحبه بالفعل مغرياً لكن حاول ألا تضعف، التزم بالنظر إلى الأمام، وليس العودة إلى ماضيك، حتى لو كان ذلك صعباً في البداية.

اجعل علاقاتك الأخرى أولوية

غالبًا ما يميل الأشخاص الذين يتغلبون على تجربة حب فاشلة إلى نسيان العلاقات المهمة الأخرى في حياتهم، لكن يمكن لأصدقائك وأفراد عائلتك تقديم الدعم أثناء استعادة شعورك بالسعادة، وقد يكون لديهم حتى بعض الأفكار المفيدة أو الحكمة لمشاركتها من تجاربهم الخاصة.

اقض وقتاً إيجابياً مع نفسك

عندما تشعر بالحب، قد تقوم بتغييرات صغيرة على مظهرك أو شخصيتك لتتماشى مع ما تعتقد أنه يريده الشريك. وقد حان الوقت الآن أن تضع في اعتبارك تلك الأجزاء من نفسك التي قد تجاهلتها أو غيرتها، وعد إلى ذاتك واهتماماتك السابقة، فربما كنت ترتدي ملابس لا تفضلها، أو بدأت في متابعة رياضة لا تهتم بها مطلقًا، أو تخليت عن هوايتك المفضلة. هل تشعر بالراحة مع هذه التغييرات؟ قد يساعدك التفكير في الأجزاء التي كان من الممكن أن تفقدها بسهولة في العلاقة في تقليل الحب لشخص لم يحبك حقاً من أجلك أنت.

 

المصدر:

https://www.healthline.com/health/how-to-stop-loving-someone#tap-into-other-bonds

آخر تعديل بتاريخ
30 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.