14 فائدة للمشي لمدة 15 دقيقة فقط

14 فائدة للمشي لمدة 15 دقيقة فقط

يعد المشي أمرًا رائعًا لفقدان الوزن، ولكن الفوائد تتعدى ذلك بكثير - من طاقة أعلى ومزاج أفضل إلى تخفيف التوتر وتعزيز الإبداع والمزيد، وللمشي العديد من الفوائد الرائعة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

فوائد المشي الصحية

1. السعادة

سواء كنت تقضي يومًا كئيبًا أو تعيش حياة سيئة، فإن المشي يمكن أن يحسن مزاجك - خاصة عندما تخرج في الهواء الطلق، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأميركية للطب الوقائي. المشاركون في الدراسة الذين مارسوا متوسط 150 دقيقة من التمارين المعتدلة (الجولف، التنس، دروس الأيروبكس، السباحة، أو الرقص الخطي) أو 200 دقيقة من المشي كل أسبوع أفادوا بمستويات طاقة أعلى، وصحة عاطفية أفضل، وحياة اجتماعية أكثر قوة عندما اتبع الباحثون المشاركين لمدة ثلاث سنوات. 

2. إبداع خارج المخططات

متعثر في فكرة؟ قم بنزهة سريعة حول المبنى. سواء كنت بحاجة إلى حل لمشكلة في العمل أو كنت تبحث عن مصدر إلهام لروايتك، فإن المشي هو تمرين جيد لتدفق إبداعك في جميع المجالات. وجدت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة ستانفورد أن المشي يمكن أن يعزز الإنتاج الإبداعي بنسبة 60 في المائة. تم العثور على نفس النتائج لكل من التدريبات الداخلية والخارجية، واستمر التعزيز الإبداعي بعد المشي نفسه.

 

3. نوبات ربو أقل

لا تحتاج إلى تجنب ممارسة الرياضة إذا كنت تعاني من الربو الناجم عن ممارسة الرياضة. تحتاج فقط إلى العثور على التمرين المناسب في الظروف المناسبة. تقول الكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة إن المشي مع السباحة والغولف وركوب الدراجات الترفيهية أقل احتمالا لتهيج الشعب الهوائية. بشكل عام، ابحث عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الطقس الدافئ والتي لا تتطلب قدرًا كبيرًا من التحمل. تعلم السرعة التي يجب أن تمشي بها للتنفس في تلوث أقل.

4. رفع الأيض إلى أقصى الحدود

متلازمة الأيض، والتي يحدث فيها زيادة ضغط الدم/ الكوليسترول، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والدهون حول خصرك - هي واحدة من أسوأ الآثار الجانبية لأسلوب حياتنا المستقرة. إنه يشير إلى مرض السكري وأمراض القلب وحتى الموت المبكر. لكن لدينا علاج قديم الطراز لهذا المرض المعاصر: ممارسة الرياضة. وجدت إحدى الدراسات المنشورة في المجلة الطبية النيجيرية أن احتمالية الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي انخفضت بنسبة 29 في المائة بمجرد المشي لأكثر من ساعة في اليوم. في ما يلي 16 طريقة أخرى لتوجيه فوائد المشي إلى إنقاص الوزن.

 

5. إضافة سنوات لعمرك

هل تريد أن تعيش لفترة أطول؟ أظهرت الأبحاث أن المشي السريع يمكن أن يزيد من العمر الافتراضي، أكثر من أولئك الذين كانت وتيرتهم أبطأ. فقط تأكد من أنك لا ترتكب أيًا من أخطاء المشي الشائعة هذه حتى تتمكن من المضي قدمًا بأفضل ما لديك.

6. توفير النقود

اللياقة البدنية يمكن أن تكون باهظة الثمن، تستهلك الأموال للحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية ومعدات التمارين المنزلية وملابس التمرين والأحذية. لكن المشي لا يتطلب شيئًا على الإطلاق - حتى الأحذية اختيارية - ولكنه لا يزال يوفر فوائد صحية كبيرة، والمشي لا يوفر لك فقط مال التدريبات الرياضية واشتراك صالات الجيم والأجهزة الرياضية، بل يوفر لك أيضًا مال الرعاية الصحية، ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of the American Heart Association، فإن أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام وفروا الكثير من الدولارات عندما يتعلق الأمر بتكاليف الرعاية الصحية مقارنة بأولئك الذين لم يستوفوا الحد الأدنى من متطلبات التمرين الأسبوعي (30 دقيقة أو أكثر من النشاط الهوائي المعتدل الشدة. خمسة أيام في الأسبوع ، أو 25 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية القوية ثلاثة أيام في الأسبوع).

 

7. نوم أفضل

يعد الحصول على قيلولة بعد ثماني ساعات من الغفوة أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك. لكن في بعض الأحيان يكون قول ذلك أسهل من فعله. لحسن الحظ، قد يكون كل ما تحتاجه هو المشي السريع. وفقًا لمؤسسة النوم، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، بما في ذلك المشي، ينامون بسرعة أكبر، وينامون لفترة أطول، وكانوا يتمتعون بنوم أفضل من أولئك الذين مارسوا تمارين قوية أو رفعوا أوزانًا.

8. المحافظة على هدوئك

إذا كنت متوتراً. فكلنا مثلك نسبح في بركة من التوتر كل يوم، وهذا يؤثر سلبًا على صحتنا العقلية والجسدية. لكن العلم يقول إن المشي هو أحد أسرع الطرق وأكثرها فاعلية للتهدئة. وفقًا لجمعية القلق والاكتئاب الأميركية، قد يكون المشي لمدة 10 دقائق فعالا مثل التمرين لمدة 45 دقيقة من حيث تقليل القلق والاكتئاب. يزيل المشي الكورتيزول "والمعروف بهرمون التوتر"، من نظامك ويساعد أيضًا على إيقاف التدفق الذي لا ينتهي من المخاوف التي تدور في ذهنك. 

9. تهدئة دماغك ووقف موتور الأفكار

المشي مفيد أيضًا لعقلك. اكتشف الباحثون في جامعة نيو مكسيكو هايلاندز (NMHU) أنه عند المشي، فإن تأثير قدمك على الأرض يرسل موجات ضغط عبر الشرايين تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. والأفضل من ذلك، أن المشي يحمي عقلك عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض معرفية مثل مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.

10. المشي مسكنات خالية من العقاقير

يُطلق على الألم المزمن اسم الوباء الصامت، حيث يقدر عدد الأميركيين الذين يعيشون معه حاليًا بنحو 100 مليون. وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من آلام يومية، فآخر شيء ربما تريد القيام به هو النهوض والذهاب في نزهة على الأقدام. لكن دراسة نشرت في دورية حوليات الطب التأهيلي وجدت أن روتين المشي المنتظم قلل من آلام أسفل الظهر المزمنة لدى المشاركين في الدراسة. قد لا يكون المشي قادرًا على علاج الألم المزمن، لكنه يمكن أن يساعدك في التعامل معه بشكل أفضل.

11. تقوية العظام

قد لا تكون كثافة العظام واحدة من أكثر الفوائد الصحية للمشي، ولكنها مهمة. يتجنب الأشخاص ذوو العظام القوية هشاشة العظام وجميع المشاكل التي تصاحبها مثل الكسور، والعجز، وانكماش العمود الفقري. وتقول جمعية صحة العظام الأميركية إن أفضل طريقة للحصول على عظام قوية وصحية هي القيام بتمارين تحمل الوزن مثل الجري والرقص والمشي. وجد الباحثون أن برامج المشي التي استمرت أكثر من ستة أشهر ارتبطت "بآثار مهمة وإيجابية" في كثافة عظام الورك.

 

12. عيون صحية

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا هوائيًا منتظمًا لديهم مقل عيون أكثر صحة وكانوا أقل عرضة للمعاناة من مشاكل مثل تنكس الشبكية وفقدان البصر المرتبط بالعمر. لذلك حتى لو لم تكن سوبرمان، فلا يزال لديك مشهد خارق.

13. قضاء وقت ممتع مع أحبائك

يمكن أن يكون المشي بمفردك أمرًا رائعًا لتصفية ذهنك أو التخلص من بعض البخار، ولكن يمكن أن يوفر المشي أيضًا فرصة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة - بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية والمشتتات الأخرى في المنزل. والأفضل من ذلك، أنك تقدم مثالًا قويًا لأنه عندما يرون أنك تجني فوائد المشي، فسيتم تشجيعهم على المشي أكثر أيضًا. 

 

14. المشي دواء معجزة مجاني

يشار إلى ممارسة الرياضة بشكل عام، والمشي بشكل خاص، على أنهما "دواء معجزة" لقدرتهما على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان. لنكن صادقين، لا يبدو أن هناك حالة صحية واحدة لا يمكن أن تساعد بطريقة ما. وعلى عكس الأدوية الحقيقية، ليس للمشي أي آثار جانبية، ويمكن الوصول إليه بسهولة، وبأسعار معقولة، وفعالة، وأفضل ما في الأمر أنك لا تحتاج إلى وصفة طبية.

 

المصادر

14 Benefits of Walking for Just 15 Minutes

14 Benefits of Walking for Just 15 Minutes - The Healthy

15-Minute Walks for Weight Loss and Health - Verywell Fit

آخر تعديل بتاريخ
27 يوليو 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.