صحــــتك

هل يفيد معجون تبييض الأسنان فعلاً؟

الصورة
avatar
معجون تبييض الأسنان: هل يبيض الأسنان؟
يمكن لمعجون تبييض الأسنان أن يبيض الأسنان قليلاً عن طريق إزالة البقع السطحية، مثل التي يسببها تناول القهوة أو الشاي أو التدخين، ويمكن استخدامه أيضًا بعد علاج التبييض للحفاظ على النتائج.


  • يحتوي معجون تبييض الأسنان عادة على ما يلي:


- مواد كاشطة خاصة لتلميع الأسنان بلطف.
- مواد كيميائية للمساعدة في تفتيت البقع أو إذابتها.

وتحتوي بعض أنواع معجون تبييض الأسنان على الكوفارين الكيميائي الأزرق، الذي يلتصق بسطح الأسنان ويقلل مظهر اللون الأصفر للأسنان بالاستعانة بظاهرة الخداع البصري.

عندما يستخدم معجون تبييض الأسنان مرتين يوميًا، فقد يستغرق من أسبوعين إلى ستة أسابيع حتى يجعل الأسنان تبدو أكثر بياضًا، وقد يتميز معجون تبييض الأسنان الذي يحتوي على الكوفارين الأزرق بتأثير فوري بسيط.



وعلى الرغم أن معجون تبييض الأسنان آمن للاستخدام اليومي بوجه عام، لكن يجب الحرص على اتباع توصيات الشركة المصنعة، ففرط استخدام معجون تبييض الأسنان يمكن أن يتلف مينا الأسنان مع مرور الوقت.

كذلك تذكر أن معجون تبييض الأسنان لا يمكن أن يغير اللون الطبيعي للأسنان أو يخفف البقع العميقة التي تتعدى طبقة سطح الأسنان.



وإذا كنت تفكر في استخدام معجون تبييض الأسنان، فابحث عن نوع عليه ختم الموافقة من مؤسسة مرموقة في طب الأسنان، مثل ختم الموافقة من الجمعية الأميركية لطب الأسنان. يدل هذا الختم على أن معجون الأسنان فعال في إزالة البقع السطحية.

وإذا لم يعجبك تأثير معجون تبييض الأسنان، فاسأل طبيب الأسنان أو اختصاصي صحة الأسنان عن خيارات تبييض الأسنان الأخرى – مثل منتجات التبييض المتاحة من دون وصفة طبية أو العلاجات الخاصة الأكثر فاعلية ونجاحاً ولكن تطبيقها لا يتم إلا بيد طبيب أو معالج مختص.
آخر تعديل بتاريخ
11 يونيو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.