قصص مصورة

هل أطواق الهولا هوب تمرين رياضي جيد؟

هل أطواق الهولا هوب تمرين رياضي جيد؟
قد تكون أطواق الهولا هوب للمرجحة إضافة جيدة لبرنامج التمارين الرياضية لديك، خصوصًا إذا كنت قادرًا على التأرجح بها لمدة 10 دقائق على الأقل، كما أن ممارسة أي نوع من الهولا هوب سواء بالأطواق أو التمارين المنتظمة، قد تساعدك في تحقيق أهدافك من تلك التمارين الرياضية وممارسة الأنشطة الهوائية.

لكن الأطواق أشد من التمارين التقليدية، ويمكنك استخدامها كجزء من برنامج اللياقة الشامل لتنويع الرياضة أو كطريقة للمرح تحصل بها على مزيد من النشاط.

وقد تُعطي تمارين الهولا هوب نتائج مشابهة لأنواع أخرى من الأنشطة الهوائية، مثل الرقص الذي يتضمن رقص السالسا والهولا ورقص البطن والمرجحة.

وتستطيع المرأة في المتوسط حرق حوالي 165 سعرة حرارية في مدة قدرها 30 دقيقة من تمارين الهولا هوب، ويستطيع الرجل في المتوسط حرق حوالي 200 سعر حراري في المدة نفسها.

وتجب مراعاة أنه بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء، توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بممارسة الأنشطة الهوائية المعتدلة على الأقل 150 دقيقة أسبوعيًا أو ممارسة الأنشطة الهوائية القوية 75 دقيقة أسبوعيًا.

وإذا جربت ممارسة تمارين أطواق الهولا هوب للمرجحة، فاستخدم طوق هولا هوب حجمه مناسب لك، وينبغي أن يصل الطوق إلى مكان بين الخصر ووسط الصدر عندما يرتكز الطوق في الوضع العمودي على الأرض.

ويرجع اختيار الطوق المناسب لك أنت، فكلما كان الطوق أصغر وأخف يتم استهلاك مزيد من الطاقة للحفاظ على تأرجح الطوق، لكن كلما كان الطوق أكبر وأثقل، كان من السهل عليك الحفاظ على تأرجح الطوق، ما يعني قدرتك على ممارسة هذا التمرين لفترة أطول، ويمكنك تجربة أطواق مختلفة لمعرفة أي نوع أو حجم مفضل بالنسبة إليك.

وعليك أن تستشير طبيبك قبل استخدام أي نوع من أطواق الهولا هوب إذا كنت تعاني من مشاكل طبية، خصوصًا مشاكل الظهر، وكأي نشاط بدني آخر، أوقف التمرين واستشر طبيبك إذا زاد الألم أو أعراض المرض الأخرى.


آخر تعديل بتاريخ
21 يوليو 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.