صحــــتك

كل ما يهمك معرفته حول تقنية تبييض الأسنان

كل ما يهمك معرفته حول تقنية تبييض الأسنان

يتزايد اقبال الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي على عيادات الأسنان التي تتميز بوجود أجهزة لتبيض الأسنان، ويدفعون الكثير من المبالغ للحصول على ابتسامة أكثر إشراقاً وبياضاً، لكن هل يعمل تبييض الأسنان وهل هو آمن؟ فيما يلي إجابات للأسئلة الشائعة حول هذهِ التقنية.

* ما هو تبييض الأسنان؟
هو إجراء يستخدم مواد التبييض بهدف جعل لون الأسنان أكثر بياضا، لكنه يجعل السن أخف وزنا، ولا يمكنه أن يجعل أسنانك ناصعة البياض، ولكنه يمكن أن يخفف اللون الحالي.



* من يستطيع القيام بتبييض الأسنان؟
تبيض الأسنان هو أحد تقنيات العناية بالأسنان وعلاجها، ويجب أن يتم فقط من قبل طبيب أسنان، وقد تقدم بعض صالونات التجميل خدمة تبييض الأسنان، لكن هذا غير قانوني إذا لم يكن هناك طبيب أسنان حاضر، وقد يعرض صحة فمك للخطر.

* ماذا يحدث أثناء تبييض الأسنان عند طبيب الأسنان؟
ستحتاج إلى إجراء عدة زيارات لطبيب الأسنان على مدى بضعة أشهر، وسيأخذ طبيب الأسنان انطباعا (قالب) لأسنانك لصنع واقي الفم وسيرشدك على كيفية استخدامه مع جل التبييض، ويمكنك تطبيق الجل لفترة محددة من الوقت على مدى أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

ويمكن ترك بعض المواد الهلامية المبيضة لمدة تصل إلى ثماني ساعات في المرة الواحدة، مما يقلل فترة العلاج إلى أسبوع واحد.

وهناك نوع آخر من نظام تبييض الأسنان الذي يمكن أن يقدمه طبيب الأسنان يسمى تبييض الليزر، والذي يعرف أيضًا بتبييض الطاقة، حيث يتم طلاء منتج التبييض على أسنانك ثم يتم تسليط ضوء الليزر عليه لتنشيط التبييض، وقد تستغرق هذهِ العملية حوالي ساعة.



* هل يمكن لأي طبيب أسنان القيام بالإجراء؟
نعم، يمكن لأي طبيب حاصل على شهادة في طب الأسنان القيام بالإجراء، وأي دائرة أخرى تقوم بالإجراء مثل صالونات التجميل فهي غير قانونية وتعرض الشخص للمخاطر.

ماذا عن منتجات تبييض الأسنان المنزلية؟
بعض منتجات التبييض المنزلية لا تحتوي على ما يكفي من منتج التبييض لتكون فعالة، وقد لا يتناسب قالب الفم (حامي الفم) بشكل صحيح مع فمك، لذلك قد يتسرب بعض هلام التبييض على لثتك وفي فمك، مما يسبب تقرحات وحساسية.

* ما الأسئلة التي يجب عليّ طرحها على طبيب الأسنان قبل المضي قدمًا؟
لا تتردد حول طرح أسئلة بسيطة حول أنواع علاج التبييض المتاحة، والنتائج التي يمكنك توقعها وما إذا كانت النتيجة مضمونة لفترة معينة من الوقت، وتقصى الحقائق حول الآثار الجانبية للإجراء على سبيل المثال زيادة حساسية الأسنان.

وحاول التحدث إلى أشخاص آخرين لديهم نفس العلاج أو قم بزيارة طبيب أسنان آخر للحصول على رأي آخر حتى تشعر بالثقة.



* هل تبييض الأسنان دائم؟
لا، تبييض الأسنان ليس دائما، ويمكن أن يستمر من بضعة أشهر إلى ثلاث سنوات، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر، وبشكل عام، لن يظل تأثير التبييض طويلاً إذا كنت تدخن أو تشرب النبيذ الأحمر أو تتناول الشاي أو القهوة بكثرة ولا تهتم بتنظيف أسنانك بعدها.

* هل يعمل تبييض الأسنان على الأسنان الصناعية؟
كلا، إجراء تبييض الأسنان ليس له مفعول على أطقم الأسنان، التيجان، حشوات أو القشرة.

* ما هي مخاطر تبييض الأسنان؟
بغض النظر عن المنتج الذي تستخدمه، هناك فرصة أن تكون لثتك حساسة للمواد الكيميائية المستخدمة في تبييض الأسنان، خاصة إذا كان لديك بالفعل أسنان حساسة، هناك أيضا فرصة لحروق اللثة، وبعض من مجموعات التبييض المستخدمة في المنزل يمكن أن تضر مينا الأسنان.

* المصدر
Teeth whitening

آخر تعديل بتاريخ
10 أبريل 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.