صحــــتك

توصيات للمحافظة على النظافة الشخصية في النادي الرياضي

تمارين رياضية لتحفيز الممارسة الجنسية

يذهب كثير من الأشخاص على نحو مستمر إلى أندية رياضية،  إما للمحافظة على أوزانهم أو لإنقاصها، ولكن ما الذي يعرفونه عن العادات الصحية للمحافظة على النظافة الشخصية في مثل هذه الأندية؟ تابع القراءة في حال كنت مهتمًا.

تعد الالتهابات الفطرية في الجلد مشكلة شائعة، خاصة بين الرياضيين وغيرهم من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام. قَدَم الرياضي هي مجرد مثال واحد لها. تشمل الالتهابات الفطرية الأخرى حلات مثل:

إذا كنت تمارس الرياضة في النادي الرياضي أو في ملعب، فمن المؤكد أنك تتعرض للعرق، أو يلامس جسمك معدات التمرين المليئة بالجراثيم. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة خطر حدوث الالتهابات الجلدية. لذا ولتقليل خطر الإصابة بالعدوى الفطرية، اتبع نصائح النظافة هذه كلما مارست التمارين في النادي الرياضي:

1. اغسل يديك

يبدو الأمر واضحًا، لكن هل تغسل يديك في كل مرة؟ قبل التمرين وبعده، ننصحك بغسل يديك جيدًا. وهذا يعني استخدام الصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وفقًا لإرشادات مركز السيطرة على الأمراض، ثم اغسلها جيدا بالماء وجففها بمنشفة نظيفة.

إذا لم تكن قادرًا على غسل يديك قبل وبعد التمرين، ننصحك بأن تعقمهما باستخدام مطهر كحولي. اختر واحدًا يحتوي على 60٪ من الكحول على الأقل. ضع المطهر على راحة يد واحدة ثم افرك يديك معًا. افركها على جميع أسطح يديك وأصابعك حتى تجف يداك تمامًا.

2. تعقيم المعدات الرياضية قبل التمرين

امسح المعدات برذاذ مطهر، أو امسحها بمعقم كحولي، ثم قدم معروفًا للشخص التالي وامسح المعدات بعد كل تمرين تقوم به. كبديل آخر، فكر في إحضار سجادة التمرين والمعدات الخاصة بك.

3. الاستحمام في أسرع وقت ممكن

بعد التمرين، قاوم الرغبة في النوم على الأريكة، أو الخروج لتناول الطعام في ملابسك المتعرقة. خذ حمامًا في أقرب وقت ممكن بعد التمرين لأن البكتيريا تتكاثر في مثل هذه الملابس، لذا ننصحك بأن تستحم جيدًا، وأن تجفف جسمك بمنشفة نظيفة، وأن ترتدي ملابس جافة ونظيفة.

4. حافظ على نظافة قدميك

أثناء الاستحمام في النادي الرياضي، ارتدِ أحذية تتحمل الماء، أو شبشبًا، واغسل قدميك وجففهما جيدًا، خاصةً بين أصابع قدميك. وإذا كنت معرضاً للإصابة فاستخدم مسحوقًا مضادًا للفطريات على قدميك.

5. اغسل ملابس الرياضة الخاصة بك

اغسل وجفف ملابسك الرياضية في كل مرة ترتديها. وهذا يشمل الملابس الداخلية والجوارب.

6. حاول تغطية أي جرح لديك 

إذا كان لديك جرح في الجلد، فقم بتغطيته بضمادة مقاومة للماء، إذا كان لديك جرح مفتوح أو عدوى، فتجنب الذهاب إلى الأندية الرياضية حتى يلتئم جرحك تمامًا لئلا تساعد في نشر العدوى للآخرين.

7. لا تشارك أدوات العناية الشخصية مع أحد

لا تشارك المناشف أو زجاجات المياه أو الصابون أو ماكينة الحلاقة أو الأمشاط أو الفرشاة أو المكياج مع شخص آخر؛ لأن أي شيء يلامس جلد شخص آخر يمكن أن يكون ملوثًا.

8. اختر النادي الرياضي بحكمة

إذا كنت تبحث عن نادٍ رياضي جديد، ففكر بما هو أكثر من السعر والأجواء العامة، قيِّم نظافة المكان وتحقق مما إذا كانت المعدات نظيفة وخالية من العرق، هل أرضيات الحمام نظيفة؟ ماذا عن الأحواض والمراحيض؟ هل ترى عمال النظافة في صالة الألعاب الرياضية بانتظام؟ واحكم بحسب ذلك ما إن كنت ستتمرن فيه أم لا.

 

المصادر:

Good Hygiene Habits at the Gym

آخر تعديل بتاريخ
20 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.