صحــــتك

بعد النظر الشيخي وتشوش الرؤية البعيدة

الصورة
dr. amer.jpg
طول النظر الشيخوخي وتشوش الرؤية البعيدة
بعد النظر الشيخي هو تغيّر في الرؤية يرتبط بالتقدم في العمر. ويختلف بعد النظر الشيخي عن بعد النظر العادي بأنه يرتبط بالتقدم في العمر ويؤثر على رؤية الأشياء بوضوح على مسافات مختلفة.
على الرغم من أن أكثر الأعراض شيوعًا لبعد النظر الشيخي هو الرؤية المشوشة للأشياء القريبة من العين، إلا أنك قد تعاني أيضًا من عدم وضوح الرؤية عن بُعد عند تغيير تركيز النظر من أشياء قريبة إلى أخرى بعيدة.

وفي حالة المعاناة من هذه المشكلة، بعد العمل من مسافة قريبة لفترات طويلة، مثل القراءة أو العمل على الكمبيوتر، جرّب إراحة عينيك كل 10 إلى 20 دقيقة بإغلاقهما لمدة 20 إلى 30 ثانية، وربما يساعد ذلك في تقليل الأعراض، وإذا كنت لا ترتدي النظارات الطبية عادة، فقد تفكر في شراء إحدى نظارات القراءة المتاحة بدون وصفة طبية التي يمكن استخدامها عند القيام بعمل من مسافة قريبة. وتذكر أن نظارة القراءة لا تكون مناسبة في العادة للعمل على الكومبيوتر الذي يحتاج إلى نظارة خاصة، أو أن تستعمل نظارات مناسبة لأبعاد متعددة.

وإذا كنت قلقًا بشأن تغييرات الرؤية هذه، فحدد موعدًا لزيارة طبيب العيون، الذي يمكنه إجراء فحوصات العين وتحديد المشكلات المحتملة للعين أو الإبصار التي قد تستلزم المزيد من التقييم والعلاج، خاصة ما يسمى بوجود الماء البيضاء في العين ووجود ترسبات كلسية في عدسة العين التي يمكن إصلاحها جراحياً.


آخر تعديل بتاريخ
09 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.