صحــــتك

السيارات الكهربائية.. المستقبل المشرق لصحة رئتيك

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية ... المستقبل المشرق لصحة رئتيك

أصبحت المركبات الكهربائية فكرة مرحّبًا بها على نطاق واسع، باعتبارها وسيلة رئيسية للتخفيف من التأثيرات السلبية على المناخ من خلال تقليل الانبعاثات، ولكن البحث عن الفوائد المزدوجة لتقليل تلوث الهواء وتحسين الصحة هو هدف البحث الذي قام به مجموعة من الباحثين الأمريكيين.

كيف أجري البحث؟

قام فريق من الباحثين من كلية كيك للطب في جامعة جنوب كاليفورنيا بتوثيق التأثير الفعلي للاعتماد على السيارة الكهربائية، عن طريق استخدام بيانات حقيقية لربط استخدام السيارات الكهربائية مع تلوث الهواء والصحة، ومن خلال الاستفادة من مجموعات البيانات المتاحة، قام الباحثون بتحليل "تجربة طبيعية" تحدث في كاليفورنيا، حيث انتقل المقيمون في الولاية بسرعة إلى السيارات الكهربائية، أو المركبات الخفيفة الخالية من الانبعاثات.

وقارن الباحثون البيانات خلال الأعوام 2013 و2019 بأكثر من جهة، منها قسم كاليفورنيا للسيارات، وذلك لمعرفة نسبة التسجيل لاستخدام المركبات قليلة الانبعاثات، مثل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، والسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، والسيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، كما حصلوا على بيانات من مواقع مراقبة الهواء التابعة لوكالة حماية البيئة الأمريكية حول مستويات ثاني أكسيد النيتروجين، وهو ملوث للهواء مرتبط بحركة المرور، ثم قارنوا هذه البيانات بمعدلات الزيارات لغرف الطوارئ لأسباب متعلقة بالربو، وهو المرض الأكثر ارتباطاً بتلوث الهواء، بالإضافة إلى الاطلاع على مشكلات القلب والدماغ، والمشكلات الصحية الأخرى.

نتائج البحث:

تبين من خلال هذا البحث أنه مع زيادة اعتماد السيارات الكهربائية أو قليلة الانبعاثات، انخفضت مستويات التلوث البيئي المحلي، وقلت معدلات الزيارات لغرفة الطوارئ بسبب الربو. وأشار الباحثون إلى أن هذا التغيير الملحوظ الذي انطبق على منطقة محددة يمكن أن ينطبق أيضاً على أي منطقة في العالم، بحيث يمكن أن يصبح العالم أقل تلوثاً وأكثر صحة.

ففي نتائج الدراسة، لاحظ الباحثون أنه من بين كل 20 مركبة كهربائية أو قليلة الانبعاثات لكل 1000 شخص، كان هناك انخفاض بنسبة 3.2 ٪ في معدل زيارات الطوارئ المتعلقة بالربو، وانخفاض ضئيل في مستويات ثاني أكسيد النيتروجين.

إن المضي قدماً في الانتقال إلى السيارات الكهربائية هو مجرد جزء واحد من الحل، لكن يعد التحول إلى وسائل النقل العام والتنقل النشط، بما في ذلك المشي وركوب الدراجات، من الطرق الرئيسية الأخرى لتعزيز الصحة البيئية والصحة العامة.

 

المصدر:

https://www.sciencedaily.com/releases/2023/02/230202153549.htm

آخر تعديل بتاريخ
12 فبراير 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.