صحــــتك

أسوأ أطعمة تحتفظ بها في ثلاجتك

الصورة
shaymaa.jpg
مدة حفظ الأطعمة في الثلاجة,

قد لا يكون الطعام المتعفن هو الشيء الوحيد الذي يجب عليك التخلص منه، فقد يكون هناك أصنافٌ أخرى تحتوي على كمية من السعرات الحرارية والدهون المتحولة وكميات كبيرة من السكر، حيث يعتقد معظم الناس أن الثلاجة هي منطقة السلامة الغذائية الآمنة، فهي موطن للأطعمة غير المعالجة أو قليلة المعالجة مثل الفواكه والخضراوات والزبادي والحليب, رغم ذلك فهناك بعض المواد الغذائية غير الصحية التي تستغل مساحة لا بأس بها في الثلاجة الخاصة بك.

تعرف على أسوأ أصناف الأطعمة التي تحتفظ بها في ثلاجتك:

1. الزبادي ذو النكهة

الفراولة والتوت والفانيلا الموجودة في الزبادي ذي النكهة تحتوي على 3 أضعاف السكر العادي.

بدلاً من ذلك جرب بعض الزبادي كامل الدسم مع التوت الطازج والمكسرات، عندها ستحصل على سكر أقل والمزيد من الألياف والعناصر الغذائية، كما يساعد الزبادي كامل الدسم في الحد من الجوع أكثر من الزبادي خالي الدسم، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

2. الكاتشب

قد تبدو لك هذه الزجاجة القابعة في باب ثلاجتك غير ضارة, لكن تخيل أن ربع هذه الزجاجة مليء بالسكر، 4 جرامات سكر لكل ملعقة طعام، فهذا قد يغير وجهة نظرك بالنسبة لاستخدام الكاتشب.

بدلاً من ذلك جرب القليل من صلصة المارينارا محلية الصنع الحارة مع البيض.

3. المايونيز

تحتوي الملعقة الكبيرة على 93.8 سعرة حرارية، بينما الخردل يحتوي على 15 سعرة حرارية فقط، لذا استغنِ عن المايونيز واستبدله بالخردل رغم أنك ستحتاج كمية أقل من الخردل.

4. القشدة المنكهة الخالية من الحليب

القشدة معالجة بشكل كبير، وتحتوي على سكر ومحلِّيات ونكهات صناعية، ويمكن أن تشمل على شراب الذرة وزيت الفول وزيت بذرة القطن وكازينات الصوديوم وفوسفات ثنائي البوتاسيوم وجليسريد أحادي وثنائي ولاكتيلات الصوديوم ستيرويل. بدلاً من ذلك استخدم فقط الحليب، فأنت تعرف مصدره ومكوناته جيداً.

5. الصودا (المشروبات الغازية)

الصودا محملة بالسعرات الحرارية الزائدة، وليس لها أي قيمة غذائية، بدلاً من ذلك جرب بعض المياه الغازية مع إضافة القليل من الليمون للنكهة.

6. النقانق

اللحوم التي تمت معالجتها لجعلها تدوم لفترة أطول من خلال المعالجة أو التدخين على سبيل المثال تم ربطها بسرطان القولون والمستقيم وربما سرطان المعدة أيضاً، وهذا يشمل النقانق وغيرها.

7. المياه المدعمة

الكوينين (quinine) الذي يعطي الماء المنعش طعمه المر الفريد من نوعه يتم تحليته إلى 124 سعرة حرارية لكل زجاجة سعة 12 أونصة، وهذا يشبه الكولا تقريباً.

إذا كنت تستخدم هذه المياه لخلط الكوكتيل فجرب بعض المشروبات الغازية والليمون بدلاً من ذلك، فهي تعمل كبديل جيد وتحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير.

8. الآيس كريم

تحتوي الحاويات الصغيرة من الآيس كريم على نكهات مختلفة وكميات كبيرة من الدهون والسكريات.

وأفضل بديل هو الزبادي العادي مع التوت الطازج والجرانولا، لكن إذا كنت مصمماً على تناول الآيس كريم فتحقق من محتوى الدهون والسكر، واختر علامة تجارية تستخدم الحد الأدنى من الدهون والسكريات.

9. تتبيلة السلطة الكريمية

غالباً ما تكون غنية بالدهون، وعندما تكون قليلة الدسم فعادة ما تكون غنية بالسكر أو الملح أو المُحلِّيات الصناعية.

بدلاً من ذلك استخدم زيت الزيتون مع ملح البحر وقليل من الخل الذي يعد بديلاً صحياً بسيطاً ولذيذاً.

10. المخللات

يتم تخزين معظم المخللات بالملح، لكن ما يجعل المخللات تحمل بعض الفوائد لك احتواؤها على الكثير من الماء، والتي يمكن أن تُبقي جسمك رطباً، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد في كبح الالتهابات.

لذا إذا كنت تريد الحصول على فوائدها والتقليل من مساوئها يمكنك التقليل من كمية الملح المستخدمة واستبدالها بالخل كبديل صحي.

11. البيتزا المجمدة

تحتوي البيتزا المجمدة على سعرات حرارية ما يقارب 1920 سعرة في القطعة التي يمكن تقسيمها إلى 6 حصص، كما تحتوي على دهون مشبعة بحوالي 30 جرامًا، وصوديوم 5040 مليجرامًا.

بدلاً من ذلك احتفظ ببعض التوت والخضار والحساء في الفريزر فهي خيارات أفضل لصحة قلبك.

 

 المصادر:

https://www.webmd.com/food-recipes/ss/slideshow-worst-fridge-foods?ecd=wnl_spr_101121&ctr=wnl-spr-101121_lead_title&mb=TcVbp4x0sPA%40rkGcmTqUtNDN2UKEpwmp%2FknBbTsVhfU%3D

https://www.prevention.com/food-nutrition/healthy-eating/a20437545/foods-to-avoid-8-worst-foods-in-your-fridge/









 

آخر تعديل بتاريخ
24 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.