صحــــتك
06 فبراير 2021

وسواس شديد من الموت وأعراض جسدية

أعاني من وسوسة شديدة حول الموت وأقول سوف تحدث لي سكتة قلبية، منذ شهرين تقريبا في اليوم الاول احسست بضيق في التنفس وفشل في يدي اليمنى واليسرى والرعشة ذهبت عند طبيب وكانت الفحوصات سليمة، وكذلك ذهبت عند طبيب للقلب عملت تخطيطا وكل شيء الحمد لله كانت النتائج سليمة، ولكن اصبحت اشعر بآلام وسط صدري وتحت الثدي الأيسر واليد اليسرى وأشعر بضغط في المعدة ذهبت عند طبيب اخر وكذلك الفحوصات سليمة، في كل مرة أسمع عن الموت أخاف وأختنق وأحس بأن حياتي تضيع وانا كذلك، ماذا أفعل؟علما انني ذهبت عند طبيب نفسي وأعطاني magnesium فقط، علما ان عمري 16.
وسواس شديد من الموت وأعراض جسدية
أهلا بكِ عزيزتي؛
ما تعانينه هو أعراض قلق شديد ووسواس قهري يخص الموت. ويبدو أن ما حدث لك من شهرين كان نوبة هلع، وهي كانت الشرارة التي فجرت ما لديك من قلق داخلي. وبهذه الدرجة من القلق والوسوسة، لا بد لك من زيارة طبيب نفسي والبدء في أدوية نفسية ثم تليها لاحقا جلسات علاج نفسي.



وحتى في سنك هذه، يمكن تناول بعض الأدوية النفسية التي تناسب مشكلتك، والكثير من الأدوية النفسية توصف لسن أصغر من سنك، فليست السن عائقا لتناول الأدوية. كذلك فالخوف من الأدوية النفسية ليس له داع فالعلاج في الأساس مصنوع لمساعدة الناس وليس لزيادة تعبهم.



ولاحظت أن هناك توترا داخليا قد خرج في لحظة من اللحظات، وهذا الذي ينبغي أن تنتبهي له وتعالجيه، وسيكون محل علاجه جلسات العلاج النفسي. أنصحك ألا تتأخري في الذهاب للطبيب لأن المشكلة من الصعب أن تذهب لوحدها ويمكن أن تزيد مع الوقت.
شفاك الله وعافاك.
آخر تعديل بتاريخ
06 فبراير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.