صحــــتك
20 مايو 2019

هل يمكن معالجة داء السكري بالغذاء فقط؟

هل يمكن معالجة مرض السكري- النوع الثاني، باتباع نظام غذائي معين ودون اللجوء إلى الأدوية؟ إن كان ذلك ممكنا فما هو هذا النظام؟<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

هل يمكن معالجة داء السكري بالغذاء فقط؟
عزيزي محمد؛
إذا كان مرض السكري في بدايته فيمكن السيطرة عليه أو حتى معالجته، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. وإنقاص الوزن من 5% إلى 10% يساعد كثيرا في معالجة مرض السكري. والنظام الغذائي الصحي لا يعني منع السكريات والنشويات من طعامك نهائيا، ولكن يفضل القيام باختيارات صحية وتناول النشويات والسكريات والبروتينات والدهون بكميات معتدلة.


كما يفضل التقليل من كميات السكريات والنشويات التي تتناولها، والاتجاه لتناول الحبوب الكاملة مثل الأرز ذي الحبة الكاملة والمكرونة الغامقة والكورن فليكس والشوفان الكامل البني، والبطاطا بدلا من البطاطس، وعسل النحل بدلا من السكر، والبازلاء والخضروات بدلا من الذرة الحلوة.


وكلما أكثرت من تناول الألياف، لا يحدث ارتفاع سريع في سكر الدم. وعند تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، يفضل تناولها مع الوجبات وليس بمفردها، ويمكن في هذه الحالة التقليل من تناول النشويات في هذه الوجبة حتى تتناول الحلويات بأمان.


وأنصحك بالإكثار من الخضروات والفواكه منخفضة السكر، والتقليل من الدهون، حتى تستطيع تقليل نسبة الكوليسترول وضبط مرض السكري. وأخيرا أنصحك بتناول كل الأطعمة باعتدال وعمل اختيارات طعام صحي.
آخر تعديل بتاريخ
20 مايو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.