صحــــتك
03 يونيو 2022

هل هناك أمل جديد حول مرض ضمور العضلات؟

عندي مرض ضمور العضلات وعملت التحاليل الجينية وعرفت النوع اسمه calpainopathie، بدأت تظهر لدي الأعراض من سن الـ7 تقريبا، وفي سن المراهقة بدأت الأعراض تظهر تدريجيا عند صعود السلم أو الدرج ببطء، وصعوبة في النهوض من الأرض أو وضعية الجلوس وعدم القدرة على الجري.. سؤالي.. هل من علاج، أو أبحاث جديدة حول هذا المرض؟

الأخت الكريمة؛

تحية طيبة وبعد..

مرض Calpainopathy هو مرض جيني نادر يسبب ضموراً في عضلات الكتف والفخذ بشكل رئيسي مسبباً ضعفاً في الحركة وذلك ناتج عن تحلل العضلات. وهناك أبحاث تجرى للبحث عن علاج له يبطئ من تطور المرض ولكن ليس هناك علاج مكتشف حتى هذه اللحظة. وينصح الأطباء بممارسة الرياضة الهوائية (aerobics) وتمارين التمدد (stretch) والحركة المستمرة لتلافي حدوث تشوه في العضلات أو اعوجاج في العمود الفقري أو القدم، ولكن من المهم ألا تكون هذه الرياضة عنيفة بشكل يضر العضلات ويرهقها بشكل مؤذ.

كما ينصح الأطباء بتنزيل الوزن لتخفيف الحمل على المفاصل والعضلات وكذلك تفادي كسور العظام قدر المستطاع، وتفادي السكون وعدم الحركة لأن عدم الحركة يساعد على تشوه العضلات وتقلصها. وبالطبع من الضروري المتابعة مع أطباء الأمراض الروماتيزمية وأطباء العلاج الطبيعي لوضع برنامج أمثل للمتابعة والعلاج، وكذلك لمعرفة الجديد في الاكتشافات العلمية والأبحاث حول هذا المرض وعلاجه.

تحياتنا وتمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.

آخر تعديل بتاريخ
03 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.