صحــــتك
29 يناير 2019

هل نقص فيتامين د يسبب آلام الصدر والتعب؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد. في الآونة الأخيرة كنت أشعر بتعب وثقل في منطقه الصدر عند الاستيقاظ من النوم ويستمر التعب والإعياء لأيام وتزول الأعراض بالبقاء في الفراش لأيام، فأضطر لأخذ اجازة من العمل.. وتطورت الحالة الآن، فعندما أستيقظ أشعر بألم شديد في القلب والذراع اليسرى ولا أستطيع حمل شيء بها وما زال الألم مستمرا. هل لنقص فيتامين دال علاقة بالأعراض؟ وجزاكم الله خيري الدنيا والآخرة
هل نقص فيتامين د يسبب آلام الصدر والتعب؟
الأخ عبيد الله؛
تحية طيبة وبعد..
نقص فيتامين د يؤدي إلى زيادة فرص حدوث عدوى بصورة متكررة، مثل عدوى الجهاز التنفسي، نتيجة قلة المناعة، وكذلك يؤدي إلى إحساسك بالتعب والإرهاق المستمرين، وقد يصل إلى حد الاكتئاب وعدم الرغبة في مغادرة السرير أو الذهاب للعمل.



أيضاً نقص فيتامين د يؤدي إلى آلام العظام، ولعل أشهرها هو آلام أسفل الظهر، ولكن أيضاً قد يحدث آلاماً في مناطق المفاصل، كالكتف وكذلك الأطراف، وهذا الألم ناتج عن أن نقص الفيتامين يؤدي لنقص الكالسيوم من العظام وبالتالي لآلام فيها. لذا ننصحك بزيارة طبيب الغدد الصماء لمتابعة سبب نقص الفيتامين وعلاجه بطريقة صحيحة. ومع المتابعة قد يحتاج الطبيب لتحويلكم لطبيب الأمراض الروماتيزمية إذا شك في سبب آخر لآلام المفاصل مثل متلازمة الإرهاق المزمن أو الفايبروميالجيا... إلخ. 

ورغم أن صغر السن وكون الألم يأتي في الصباح دون مجهود مما يقلل في ظننا احتمالية وجود سبب لهذا الألم من القلب، إلا أننا ننصحك بزيارة طبيب القلب وعرض الأمر عليه للفحص العام وعمل اللازم لمزيد من الاطمئنان.

تحياتنا وتمنياتنا بالشفاء ودمتم بألف خير.

آخر تعديل بتاريخ
29 يناير 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.