صحــــتك
06 نوفمبر 2021

هل من الطبيعي الاستثارة بالضرب؟

كنت أبحث عن نتائج Corporal punishment ع اليوتيوب وجدت فيديو لمدرس إنجليزي يضرب طفلا على مؤخرته، وعرفت أن هذا يسمي spanking، تذكرت هنا مدرّسة في الصف ٢،١ الابتدائي كانت تستخدمه أحيانا كعقاب مخيف عن طريق تثبيت الطفل في المقعد الأول بواسطة زملائه فيصرخ الطفل من الألم. بحثت عن الكلمة فشاهدت فيديو مجمعا من أفلام أجنبية لرجال يضربون نساء بنفس الطريقة بيدهم أحسست بالإثارة، وكلما كررت الفيديو أشعر بذلك، هل أنا طبيعية؟ وهل من الممكن أن تكون نية المدرسة جنسية؟
هل من الطبيعي الاستثارة بالضرب؟
عزيزتي؛
بالنسبة لنية المدرس، فالأفضل دائما عدم التفتيش في الماضي ما دام انتهى من دون آثار بعدها مباشرة أو بعد فترة قصيرة من الزمن. والهدف من ترك الماضي "غير المؤكد" أنه لا يمكن التأكد من الأحداث مرة أخرى فقد طال عليها الأمد، بالإضافة إلى أن تحميلها ما تحتمله ممكن.

أما بالنسبة للسؤال الأول فإن هناك أنواعا مختلفة من الإثارة الجنسية، بعضها طبيعي وبعضها خارج النطاق الطبيعي المعتاد المتعارف عليه بين الناس، والذي يعتبر في بعض الأعراف مختلفا/ شاذا عن الطبيعي، وقد يتم اعتباره مرضا عند بعض الاتجاهات الطبية.

وذلك أنه ليس من الطبيعي / المتعارف / المعتاد أن يثار الإنسان من الضرب سواء بتلقيه أو بمشاهدته، ويعتبر هذا صورة من صور المازوخية وهي زيادة الشهوة من جراء تلقي العنف/ الضرب.

والتفكير الزائد في أمر ما يزيد تعلق الشخص بهذا الأمر، وعندما يقترن ذلك بإثارة جنسية (عادة ما تكون ذاتية أو مكتسبة من مشاهدة لأشخاص أثيروا بها) فإن من الممكن أن يصبح هذا الأمر مثيرا أيضا للشخص. واستكمال التركيز على هذا المثير يزيد من قوة تأثير الإثارة منه.

ويكون الحل بالتوقف عن المشاهدات المثيرة لهذا الأمر حتى تقل زيادة التعلق والإثارة. والخطوة التالية هي تشتيت الذهن عن الأفكار/ الصور/ المشاهد التي تأتي حتى ينصرف التفكير عنه وكذلك الشهوة، ولا تنسي أن عليك أن تتجاوزي الانشغال بالماضي فإنه يثير كل أفكار جديدة في كل مرة غير قابلة للتأكيد لكنها تزعج الشخص أكثر فأكثر.
عافاك الله
آخر تعديل بتاريخ
06 نوفمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.