صحــــتك
19 أبريل 2022

هل مريض الشخصية الحدية يبقى مضطرباً طوال الوقت؟

أنا كشخصية مصابة باضطراب البوردرلاين (الشخصية الحدية) هل من الطبيعي أن تكون مشاعري طول الوقت مضطربة؟وكذلك وقت انطفائي وإرهاقي بخاف جدا من رغبتي في إيذاء نفسي بالسكين فأنا احب جدا إيذاء نفسي وبخلق جوايا الرغبة في الإيذاء حتى لو مش موجودة؟ صديقتي مريضة اكتئاب ولم تكمل علاجها بعد ودائما العلاقة بيننا متوترة ومش مريحة وبتتغير مشاعري ناحيتها بشكل مبالغ فيه بس ده من ناحيتي بس. وأوقات بهلوس وبكون مش مصدقة أحداث معينة في حياتي ومشاعري وبكذبها.

عزيزتي؛

لا تنساقي وراء تشخيصك؛ فتتصرفي وكأنك شخص بوردرلاين كما ذكرت، وتنسي أنك إنسانة، فتشخيصك يعني أن لديك جزءا منكِ يحتاج منكِ لرعاية وعلاج، والحمد لله أن العلم اكتشف طريقة متخصصة ودقيقة جداً تساعد هذا الجزء الذي يشوش المشاعر ويرغب في الإيذاء الذاتي؛ ليهدأ ويتعرف إلى مشاعره، بل ويوقف الرغبة في الإيذاء النفسي. ولحسن الحظ يقوم هذا النوع من العلاج بمعالجة مشكلات العلاقات التي يحدث فيها التوتر والقطع والقرب والبعد، بشكل متكرر وكذلك علاقات الاستغلال، والتي تحمل مشاعر كثيرة تتنوع بين حدة المشاعر وفتورها وما يحدث بناء عليه من أزمات نفسية، وكذلك يغطي هذا العلاج مساحة المشاعر حيث يتدرب الشخص على تنظيم وإدارة مشاعره بنفسه وبشكل تفصيلي وواضح بمهارات محددة وهذا العلاج اسمه باللغة العربية العلاج الجدلي السلوكي.

ولحسن الحظ أيضاً أن مصر أصبح عندها عدد كبير من المعالجين الذين تعلموا وتدربوا على هذا النوع من العلاج وبمهارة. لذلك، أقترح عليك فوراً ألا تكوني مثل صديقتك التي لم تكمل مسيرة علاجها، وتبدئي فوراً علاجك وستجدين فارقاً عجيباً خاصة وأنه لا يشمل العلاج الدوائي إلا لحالات محددة، ويعتمد بشكل كبير على تعليم مهارات واضحة وبسيطة لممارستها بشكل منتظم تُحْدِث فارقاً كبيراً تستحقينه، هيا ابدئي الآن الآن..

دمتِ بخير يا ابنتي.

آخر تعديل بتاريخ
19 أبريل 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.