صحــــتك
21 مارس 2023

هل التخيلات الجنسية المثلية تعني أني مثلية؟

تعرضت لاغتصاب لعدة مرات وأنا عمري ٦سنين من شخص قريبي وتعرضت بعدها بسنين لتحرش من كذا شخص (ذكور) وأهلي عرفوا بالاغتصاب وضربوني ولاموني وعانيت بعدها من الخزي والاكتئاب وفكرت بالانتحار وبدأت بممارسة العادة السرية، ثم بعد سنوات عانيت من تخيلات مع نفس الجنس وأنا أتذكر الاعتداءات، رحت عند طبيب نفسي لكني خايفة من مشاركة هذه المشاعر معه وخصوصا التخيلات المثلية.

عزيزتي؛

سعدت كثيرا بأنك انتبهت لنفسك وذهبت لمعالج يساعدك بشكل متخصص في تجاوز أزمات الماضي، أسأل الله أن يعينك وأن تتمكني من الشفاء النفسي من تلك الجروح بأمان وراحة..

لدي لكِ بشرى واقتراح، فالبشرى تخص تخيلاتك تجاه نفس الجنس، فهذه التخيلات لا تعتبر مثلية، فالمثلية معناها ممارسة العلاقة الجنسية مع نفس نوع الجنس الخاص بما، والتخيلات ليست مثلية وغالباً ما تكون رد فعل نفسيا وليس جنسيا لخبرات الشخص وإن شاء الله تلك التخيلات ستنتهي مع استمرارك في العلاج مع متخصص ماهر. وهذا يقودنا للاقتراح.. أقترح عليك أن تتحدثي مع معالجك عن تلك التخيلات لأننا تعلمنا الكثير من التكنيكات التي تساعد الشخص على التخلص منها بشكل علمي وصحي، ولا أعلم لماذا لا تتمكنين من الحديث مع معالجك عن تلك التخيلات هل بسبب أنك مثلا في بداية العلاج فلم تحدث علاقة علاجية آمنة بينكما بعد، أم لسبب آخر مثل الخوف من الحكم عليك؟ أو غيره؟، وانا أهتم جدا بهذه النقطة لأنها أساس العلاج، فالمعالج هو أهم عنصر من عناصر نجاح العلاج والثقة فيه والراحة معه هما المحك، فأرجو أن تجلسي مع نفسك بصدق لتتعرفي على السبب الحقيقي، وإن كان أكثر تماما لك أن تكون مع معالجة انثى فلا بأس..

ودمتِ بخير...

آخر تعديل بتاريخ
21 مارس 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.