صحــــتك
15 يونيو 2020

هل أمراض المناعة الذاتية والسرطان معدية؟

انا زوجى يعانى من نزول دم فى البراز مع العلم انة عمل منظار واتضح انة يعانى من التهاب في آخر 10سنتمتر من القولون الغليظ وكان يياخذ حقن شرجية ولازال الدم موجود.  هل ممكن هذا المرض ينتقل جنسيا ويصيبنى مع العلم انى قرأت قبل كدة انة ممكن يتطور المرض ويصيب عن طريق الاتصال الجنسى لانى من سنة وانا جالى المناعة الذاتية وبتعالج منها ولان بينزل دم فى البراز مثلة تماما هل زوجى السبب فى اللى انا فية ولا اية ارجو الافادة ارجوكم انا بحاول قدر الامكان ابعد عنة مع العلم هوا عندة السكر كمان وبياخذ انسلين وكان عندة كنسر وشال الصدر ناحية الشمال ارجوكم انا تعبت زوجى الان عندة 55سنة
هل أمراض المناعة الذاتية والسرطان معدية؟
الأخت العزيزة إيمي؛
تحية طيبة وبعد..
الحقيقة الرسالة مرتبكة للغاية ،ولم أستطع أن أفهم منها المشكلة بالضبط. فمثلا حضرتك كاتبة الجنس ذكر، فهل السؤال متعلق بكِ أم بالزوج؟ خصوصا أن حضرتك كتبت أن الحالة الاجتماعية أعزب، فلم أستطع فهم هل السؤال لك أم متعلق بشخص آخر.



ولو كان شخصا آخر، فهل السن سليمة هكذا، بمعنى أن حضرتك 45 والزوج 55؟ وما هو نوع السرطان الذي تمت إزالته؟ وهل نحن نتكلم عن ذكر أم أنثى وما هو التشخيص الذي كان في منظار القولون.. حضرتك ذكرت أنه كان هناك التهاب فما هو التشخيص؟ هل تم أخذ عينات؟ ماذا كانت النتيجة؟ كما أن حضرتك ذكرت معاناتك من حالة مشابهة فما كان التشخيص؟ بواسير؟ شرخ؟ تقرحات قولونية أم ماذا؟



بالطبع لا يوجد علاقة بين السكر وتناول الإنسولين. ولا أعرف سببا لنزيف الشرج يمكنه الانتقال جنسيا سوى الأمراض التي تنتقل جنسيا ومن الممكن أن توجد في منطقة الشرج مثل الهيربيس مثلا وغيرها وهو ما يجب أن يتم تشخيصه.



نصيحتي لك بالذهاب لاستشاري الجهاز الهضمي ويستحسن من قام بعمل المنظار للزوج وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة بعد توقيع الكشف السريري.
مع تمنياتي بدوام الصحة والعافية لحضرتك وللزوج العزيز.
آخر تعديل بتاريخ
15 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.