صحــــتك
17 يونيو 2022

هل أسلوب الحياة الصحي بديل عن أدوية الاكتئاب؟

أتناول دواء Abilify 5mg بشكل متقطع حسب الحاجة بسبب الاكتئاب لكن في الآونة الأخيرة نظمت نومي بحيث أنام قبل العاشرة مساءً وجدتها حيلة نافعة لمنع حصول نوبات اكتئاب، فهل هذه الحيلة نافعة حقا؟ كما أرغب في الإقلاع عن التدخين فما الذي يمكنني فعله حيال ذلك كأدوية تساعد على الإقلاع عن التدخين. ما هي الفيتامينات والمعادن والاعشاب للمحافظة على الصحة العقلية؟

عزيزي؛

نظام الحياة الطبيعي هو من أنواع الوقاية من الأمراض النفسية، وكذلك له دور في العلاج النفسي. الحياة الطبيعية ممكنة من خلال النوم بقدر طبيعي ( 7-8) ساعات، والنشاط باقي اليوم، والأكل الصحي، والعلاقات الاجتماعية المختلفة... إلخ. فهذا نافع جدا في للحياة الطبيعية البعيدة عن الأمراض النفسية

والإقلاع عن التدخين يسلك 3 طرق:

  1. العلاج السلوكي، بأنك تقلل كل سيجارتين عن اليوم السابق، مع عمل تاريخ واضح ومحدد للإقلاع التام عن التدخين، والتقليل حتى الوصول لهذا الموعد. بالإضافة إلى تجنب الجلوس في أماكن التدخين ورفقائه، وتعويض الرغبة في التدخين بأي شيء آخر مثل مضغ العلك (اللبان) وغيره أثناء الرغبة في التدخين.
  2. بدائل النيكوتين، وهي عبارة عن لصقات على الجلد أو بخاخ أو علك (لبان)، تتوفر في بعض البلاد أنواع مختلفة عن بلاد أخرى، وكل بديل وله طريقة استخدام مدونة عليه.
  3. بعض الأدوية تنفع في التقليل الرغبة في التدخين، ليس في المقدور كتابة هذه الأدوية في إجابة سؤال، لكن يمكن ذلك عند مقابلة طبيب متخصص. عادة تحتاج هذه الأدوية لفترة 3 أشهر.

وفقك الله  

آخر تعديل بتاريخ
17 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.