صحــــتك
28 أكتوبر 2019

نوبات من الصداع النصفي وضعف عام

عندي صداع نصفي مؤلم جداً، تستمر نوبة الصداع معي 3 أو 4 أيام، أتألم مش عارفة أعمل إيه وأعاني من نقص فيتامين د، وأشعر بالضعف العام، وليس لدي شهية، وكمان عندي جرثومة المعدة.
نوبات من الصداع النصفى وضعف عام
الأستاذة إيمان؛
تحية طيبة وبعد؛
من طبيعة الصداع النصفي أن تستمر نوباته لعدة أيام، ولكن هناك علاجات لتسكين الصداع، كما أن هناك أدوية مسبقة تؤخذ يوميًا (حتى في حالة عدم وجود صداع) لتلافي حدوثه أو للتخفيف من حدته إذا حدث، وينصح بعضهم بشرب كوب من القهوة، مرة أو مرتين يوميًا، في أيام الصداع لأنه يحسن من عمل المسكنات، كما أن تفادي مسببات الصداع يقلل من حدوثه، مثل التوتر، الإرهاق، الجوع، وبعض الأطعمة مثل أنواع من الجبن والشوكولاتة، ويمكنك استشارة طبيب الأعصاب لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب.

وبالنسبة لما ذكرته من أعراض وأمراض أخرى، فكل منها يحتاج إلى طريقة علاج أو تشخيص، فنقص فيتامين د، إذا كان مثبتًا بالتحاليل يمكنك تعويضه بجرعات معينة يصفها لك طبيب الباطنية أو الغدد الصماء.

وأما الضعف العام فهناك أسباب متعددة له، لعل أشهرها الأنيميا أو عدم تناول وجبات متوازنة أو اضطراب في هرمون الغدة الدرقية، وهذا يحتاج لمجموعة من التحاليل العامة التي قد تدلنا على أسباب هذا الضعف وعلاجه.



وفي النهاية جرثومة المعدة - إذا ثبتت بالتحاليل - فلها علاج مكون من نوعين من المضادات الحيوية مع عقار المعدة مثل الإوميبرازول وأمثاله يتم تناولها بانتظام لمدة أسبوعين، ومن ثم أسبوعين آخرين مع عقار الأوميبرازول فقط، وهذا يحتاج لاستشارة طبيب الجهاز الهضمي أو الباطنية لوصف هذه المضادات، ومتابعة الحالة بعد شهر ونصف أو شهرين للتأكد من تخلص الجسم من البكتريا الحلزونية.. تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل، ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
28 أكتوبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.