صحــــتك
14 سبتمبر 2019

نوبات اكتئاب وهوس.. والاكتئاب مسيطر

منذ 4 سنين تم تشخيصي بالإكتئاب، ولكن بمرور الوقت أصبحت تأتي لي حالة فرط نشاط تجعلني لا أنام أكثر من 3 أيام، ولا أشعر بالنعاس، مع الشعور بالعظمه الذاتيه، وفرط طاقه تولد لدي الرغبه بضرب أشخاص، ولكن أسيطر على الفكرة... إلخ، ومع عدم استجابه أدويه الاكتئاب وكثره الانتكاسات تكاسلت للذهاب للطبيب مرة أخري، و عندما قرأت عن bipolar لاحظت تطابقا تاما بيني وبين bipolar disorder type 2، ولكن الآن بدأت نوبات الإكتئاب تتداخل مع الهوس الخفيف، وأصبحت متسارعه جداً في الأسبوع الواحد على عكس بدايه الأمر حيث بدأ بنوبة إكتئاب طويله تتعدى الشهر، وبعدها نوبه هوس خفيف أسبوعيه، ولكن نوبه الهوس الخفيف الآن لحظيه، ونوبه الإكتئاب مسيطرة، وأفكار انتحاريه مسيطرة.
نوبات اكتئاب وهوس.. والاكتئاب مسيطر
عزيزتي ندا؛
الأعراض والوصف الذي ذكرته قد ينطبق بالفعل على الاضطراب الوجداني ثنائي القطب bipolar disorder، وفي بدايته تكون الفروقات واضحة بين نوبات الاكتئاب والهوس، ومع الوقت ومع العلاج قد تتداخل الأعراض ويختل شكل النوبة كما ذكرت بالفعل.



في حال التأكد من التشخيص أنه اضطراب وجداني قد يقرر الطبيب المعالج إيقاف مضادات الاكتئاب، والبدء بعلاجات أخرى أكثر مناسبة للتشخيص الجديد.. كمثبتات المزاج كالديباكين والليثيوم وغيرها، لأن الاستمرار في تناول مضادات الاكتئاب يعجل بظهور أعراض نوبة الهوس.



فالذي أنصح به هو مراجعة الطبيب النفسي المعالج مرة أخرى، وأعلم كم قد تكون الحركة صعبة مع نوبة الاكتئاب، ولكن لا بد من هذا، ويمكنك الاستعانة بالأهل والأصدقاء لهذه الخطوة.. مع تمنياتي لك بالسلام والسكينة.
آخر تعديل بتاريخ
14 سبتمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.