صحــــتك

ممارس للعادة السرية وأعاني كثرة التبول

أمارس العادة كثيرا وكنت أمسك العضو بعنف وحسيت أنه تسبب في سرعة قذف بجانب اني أدخل الحمام كثيرا جدا، ممكن في اليوم حوالي ١٥ مرة ورائحة البول كريهة وعكر.. هل يوجد علاج للموضوع؟ وهل الامتناع عن العادة ينهي موضوع سرعة القذف ودخول الحمام بكثرة؟ وما هي طريقة العلاج؟ وهل ده يسبب ضررا للحيوانات المنوية والحمل بعد الزواج.

عزيزي؛

تكرار التبول ورائحة البول الكريهة وتعكر لونه كلها علامات تشير إلى احتمال وجود التهاب في المسالك البولية، وقد يتعلق سبب الالتهاب بممارسة العادة السرية بشكل شديد، لأن ذلك قد يؤدي لحدوث رضوض في الإحليل.

 

ينصح بإجراء تحليل وزرع البول مع إجراء التحسس لكشف نوع الجراثيم المسببة للالتهاب وما هي المضادات الحيوية التي تقضي عليها. يجب علاج الالتهاب البولي بشكل جيد وقوي ولفترة كافية مع الامتناع حالياً عن العادة السرية لأنها قد تزيد الحالة سوءاً.

 

ولا تسبب العادة السرية والالتهابات البولية ضرراً على الحيوانات المنوية ولا تؤدي إلى العقم عادة، إلا إذا تكررت الالتهابات وانتشرت على مسار الحبل المنوي ووصلت إلى البروستات والبربخ والخصيتين، وعند ذلك قد تسبب الالتهابات ضراراً بهذه الأعضاء وتؤثر على سلامة انتقال الحيوانات المنوية عبر هذه المسارات، وقد تحدث تضيقات وانسدادات في هذه المسالك ربما تؤدي إلى العقم إذا لم تعالج بشكل فعال.

آخر تعديل بتاريخ
20 فبراير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.