صحــــتك

ملاكم وأعاني من آلام الصدر والظهر

مرحبا انا احس بألم في مختلف انحاء الصدر والضهر منذ مدة مع العلم اني أدخن قليلا وليس بالكثير وأنا رياضي أيضا واذهب إلى الجيم وأنا ملاكم. وقمت بفحص للقلب منذ سنة و٤ أشهر تقريبا بتخطيط القلب الكهربي والايكو وذهبت إلى طبيب رئة وفحصني بالسماعة فقط ولم يكن هناك شيء وقمت بذلك مرة ثانية منذ حوالي 10 أشهر بتخطيط القلب الكهربي وتمرين جهد ولم يكن هناك شيء أيضا فما سبب هذه الآلام وشكرا.

عزيزي؛

أسباب ألم الصدر كثيرة، إذ يمكن أن ينشأ ألم الصدر من جدار الصدر (العضلات والعظام ومفاصل الأضلاع والمفاصل بين الفقرات الصدرية ...)، أو من وجود مشكلة في القصبات الهوائية، أو الرئتين، أو أنبوب البلع (المريء)، أو المعدة. واحتمال وجود تضيقات مهمة أو انسداد في شرايين القلب عند الشباب هو احتمال صغير جداً، إلا في حالة وجود قصة عائلية (وراثة) قوية، أو ارتفاع شديد في الكولسترول، أو تدخين.

ويمكن كشف هذه المشكلة بإجراء تخطيط القلب مع الجهد، وبتصوير شرايين القلب بالأشعة عن طريق CT scan. وعلى كل حال، إذا كانت التحاليل (بما فيها هورمونات الغدة الدرقية) وتخطيط القلب 24 ساعة (جهاز هولتر)، والإيكو القلبي، وتصوير MRI، واختبار الجهد كلها طبيعية فلا داعي للقلق بشأن وجود مرض في القلب يسبب ألم الصدر.

بما أنك تمارس الرياضة والملاكمة، فعلى الغالب أن سبب آلام الصدر والظهر هي العضلات والأربطة والمفاصل والعظام في منطقة الصدر التي تتعرض لإجهادات زائدة، وربما رضوض مختلفة. وننصحك بوقف التدخين، واستشارة طبيب مختص بالأمراض الباطنة لدراسة الأعضاء الأخرى في الصدر، غير القلب، للتحري عن سبب وجود ألم الصدر.

آخر تعديل بتاريخ
04 ديسمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.