صحــــتك
02 مارس 2019

مغتربة عن ذاتي وممحية

أشعر بأنني حزينة وسعيدة في نفس الوقت، وأنني غريبة عن نفسي، أنا لست أنا، كل شيء حولي يبدو غريباً، وكأنه يسير في الاتجاه الخاطئ، وبأنني في المكان الخطأ، وتصرفاتي لا أشعر أنها تمثلني. محبوسة في داخلي وهناك فراغ كبير. أحس بالفراغ بيني وبين ذاتي. أشعر بها ولكنها بعيدة تكاد تكون غير موجودة... ممحية.
مغتربة عن ذاتي وممحية

الابنة الكريمة؛
أشعر بك وبمعاناتك؛ معاناة الاغتراب عن الذات والاغتراب عن كل ما هو حولك. ورغم ألمك الواضح جدا في ثنايا رسالتك إلا أنني ألمح بين السطور قدراً عالياً من الوعي بالذات، وقدراً عالياً من الشجاعة التي جعلتك تراسليننا لتطلبي العون.

لن أتورط في أي تشخيص نفسي؛ أولاً لأن الاحتمالات التشخيصية متعددة، وتحتاجين إلى مناظرة الطبيب المعالج، وثانياً، وهو الأهم، أنك أكبر من أي تشخيص ولا أرغب في اختزالك في تشخيص أصم. فأنت كما كثيرين، إن لم يكن كل البشر، إذ نبتعد بدرجات متفاوتة عن ذواتنا، ونغترب عنها، وذلك بفعل عوامل كثيرة، منها ما هو متعلق ببيئة التنشئة، وشكل العلاقة مع مقدمي الرعاية، ومنها ما هو متعلق بالسياق البيئي المحيط بنا، والمهم أن النتيجة واحدة وهي الابتعاد عن ذواتنا الحقيقة، التي تنزوي في ركن بعيد، ولكنها أبداً لا تموت. تنزوي منتظرة اللحظة التي نتقدم فيها منها بمنتهى الشجاعة لنزيل عنها الغبار ونقدمها لأنفسنا وللعالم كأجمل ما فينا.


صديقتي أدعوك إلى قراءة كل ما كتب على موقعنا عن النفس الحقيقية. كما أدعوك إلى التوجه فوراً لمعالج نفسي لا يعتمد على الدواء فقط، ولكنه يقدم خدمة العلاج النفسي الفردي أو الجماعي، سواء عبر الكلام أو عبر أشكال العلاج الأخرى، مثل العلاج بالرسم والفنون والعلاج بالسيكودراما والعلاج بالحركة أو علاجات الجسم النفسية. هيا تحركي الآن وتابعيني.


اقرئي أيضاً:
نفسك الحقيقية ونفسك المزيفة

القبول والمسؤولية.. خطواتك لنفسك الحقيقية
آخر تعديل بتاريخ
02 مارس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.