صحــــتك
18 مايو 2017

مطلقة.. أخي يكسرني ويدمر مستقبلي

أرجو سرعة الإجابة.. مستقبلي يضيع.. أنا عندي 28 سنة ولدي بنت عمرها 3سنوات طلّقت برغبتي، وجئت بيت أهلي، طوال عمري لم أشتغل، التحقت بسلم الدراسات العليا بهدف تحقيق الذات، وتعديل من وضعي الاجتماعي، كنت الأولى على الدفعة، لكن أخي الأكبر مني بست سنوات انهال بالضرب علي متحججا بإني مهملة في بنتي، وأني أنانية، أقلام على وجهي، وركل وشتائم نابية، وقطع لي شعري ووضع قدمه على وجهي، نفسيتي منهارة ولا قدرة لي على التركيز أبدا.. وبعدها اشتبكت مع أخي الأكبر  بالكلام فكرر نفس أفعال أخيه والضرب المبرح والشتائم وبصق على وجهي فعليا امام عالئتي وأبي متوفى. أحس بالدونية كثبرا..ما العمل" 
حياة المطلقة
عزيزتي أمنية..

أشكرك على سؤالك وأشعر بمعاناتك الشديدة..

بكل أسف يا أمنية، فإن القيود التي تضعها مجتمعاتنا على السيدة المطلقة تتخطى كثيراً حدود الآدمية والإنسانية، والقالب الصغير المصمت الذي يود من حولها -خاصة الأهل- أن يضعوها فيه ليس سوى سجن قاس من الأحكام والاتهامات وسوء المعاملة.. تماماً كما في حالتك.. وكأن ليس من حقها أن تعيش، أو تستمتع بحياتها، أو تحقق ذاتها، أو تبحث عن نفسها.. وكأن كل ذلك جرائم تستدعي العقاب وذنوب تستحق الاستغفار.

أقترح عليك يا عزيزتي أن تبدئي بطلب تدخل والدتك أو أحد أقاربك الموثوق فيهم.. وتطلبي منه مساعدتك فى كف أيدي إخوتك عنك، والاعتراف بحقك في حياة كريمة تحققين فيها ذاتك، مع اهتمامك بابنتك، الذي أثق أنك لا تقصرين فيه.

إذا لم يفلح ذلك يا (أمنية)، ربما وجب عليك الاستقلال المادي والسكني.. والابتعاد عن هذا الأذى النفسي والبدني الذي يصيبك، والذي يصيب طفلتك الصغيرة بالتأكيد. ابحثي عن عمل، استخدمي مدخراتك، أكملي دراستك، ولا تنحني لأحد يسيء فهمك واستخدام معنى (الرجولة).

وفي الحالتين يجب عليك التفكير فى استخدام حقك القانوني في كف الأذى عن نفسك.. وهنا أمامك كل الخيارات، ابتداء بالاستعانة بمحام/محامية، وانتهاء بالتواصل مع إحدى جمعيات حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها.

لا تستسلمي يا صديقتي.. أكملي ما بدأت.. حتى تحققي ذاتك، وتبدئي من جديد، وربما وضع الله فى طريقك قريباً من يكون شريكاً حقيقياً فى الفصول القادمة من حياتك بإذن الله.

دعواتي معك..

اقرئي أيضاً:
العنف المنزلي والقولون العصبي.. قاتلان لنفس واحدة
العلاقات المسيئة .. والعنف ضد المرأة

آخر تعديل بتاريخ
18 مايو 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.