صحــــتك
15 يوليو 2022

مصاب بجرثومة المعدة وما زلت أعاني من أعراضها وفقدان الوزن

أنا مصاب بجرثومة المعدة بنسبة 1.6 ويأتيني ألم بعد الأكل بالمعدة وألم شديد بالمفاصل بعد الأكل ورفة بالأعصاب وانتفاخ وتجشؤ وزيادة ضربات القلب خصوصا مع بذل مجهود، يكون معها ارتجاع حمض شديد وفقدان وزن. أجريت منظار معدة وكان سليما ومعظم التحاليل سليمة. لكن، يوجد نقص في فيتامين د وبـ12 ويأيتيني ألم شديد بالعظام والعضلات بعد أخذ أدوية الحموضة.

الأخ العزيز؛

سأقوم بالرد على استفسارك في عدة نقاط

  1. لماذا لم يتم علاج جرثومة المعدة حتى الآن حسب الريجيم العلاجي المناسب حسب تاريخ تناولك لأي علاجات سابقة، وهل هذه هي الإصابة الأولى أم تكرار إصابة وما إلى ذلك من بين الريجيمات العلاجية المختلفة وحسب آخر تعديل لعلاج جرثومة المعدة حسب معايير منظمة الجهاز الهضمي العالمية لسنة 2021؟
  2. ذكرت أن منظار المعدة طبيعي فهل قمت بأخذ 6 عينات من الاثني عشر (4 من الجزء الثاني و2 من الجزء الأول) لاستبعاد الإصابة بضمور أهداب الامتصاص ومرض حساسية القمح أو السيلياك، خصوصا أنك ذكرت في رسالتك بعض النقص في الفيتامينات والمواد الغذائية.
  3. لا توجد علاقة ما بين الأكل أو علاج الحموضة وآلام المفاصل أو العضلات أو العظام.. فإما أن الأمر نفسي بحت أو أن ثمة سبباً آخر مثل الأمراض المناعية أو الروماتيزمية.

نصيحتي لك بالذهاب لاستشاري متخصص في أمراض الجهاز الهضمي يستطيع مراجعة الأمر كله منذ البداية وتوقيع الكشف الإكلينيكي وطلب ما لم تقم به بعد من الفحوصات أو التحاليل، مثل صورة الدم الكاملة والمعاملات الالتهابية وتحاليل الغدة الدرقية وإلكترولات الدم والكالسيوم والفوسفور وهرمون الغدة الجاردرقية (الباراثورمون) والأجسام المضادة لحساسية القمح وغيرها..

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية 

آخر تعديل بتاريخ
15 يوليو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.