قصص مصورة

مريض سكري وأعاني.. أرجو نصيحتكم

مريض سكري منذ زمن، ومن سوء حظنا لم يكن العلاج إلا بأخذ الأدوية أو الإنسولين، بينما تبين هذه الأيام أنه خطأ جسيم حيث عرفت أنه منع السكريات والكربوهيدرات وأنواع معينة من الفواكه هو علاج أمثل وأفضل، لذلك توقفت عن تناول الأنسولين علما اني  أجريت عمليتان دعامة إحداهما بالشريان التاجي لجلطة وأخرى بسبب انسداد الشريان الآخر، ولا أتناول علاج موسعات للشرايين بل فقط علاج plavex وكذلك concord5 ووكذلك procoraline 7.5 والأسبرين وكذلك zocor .والان أشتكي من ألم حرقة في الصدر مع ضعف الانتصاب، فارغب في وصف نوع فياجرا أو منشط جنسي يفيد حتى يتم عرضي على طبيب.

مريض سكري وأعاني.. أرجو نصيحتكم
الأخ إبراهيم؛
العلاج المفضل لمرض السكري يشمل الحمية المناسبة والرياضة وتناول الأدوية المخفضة لسكر الدم، وأخذ الإنسولين إذا لم تكن الأدوية الأخرى كافية لضبط سكر الدم، مع ضبط الخضاب السكري ضمن الحدود التي ينصح بها الطبيب.

وجميع هذه الأمور ضرورية لمريض السكري ولا تكفي الحمية والرياضة لوحدها فقط إلا في الحالات الخفيفة، وينصح بمتابعة العلاج تحت إشراف طبيب مختص بـعلاج السكري وليس عن طريق معلومات الإنترنت والصحافة العامة، خاصة في مثل حالة المريض المصاب بالسكري بالإضافة إلى ضيق شرايين القلب، فهو يحتاج إلى مراقبة أكثر دقة وضبط السكر والكولسترول بشكل صارم تحت إشراف طبيب مختص، لمنع حدوث مضاعفات في المستقبل إن شاء الله.

والأدوية المذكورة جيدة في علاج نقص تروية القلب خاصة الأسبرين والكونكورد والزوكور، مع ضرورة متابعة تحليل سكر الدم والخضاب السكري والكولسترول بانتظام تحت إشراف الطبيب.

ويمكن تناول دواء الفياغرا مع هذه الأدوية حسب اللزوم، مع الانتباه إلى عدم أخذ الفياغرا مع الحبة تحت اللسان ولا مع موسعات الشرايين. ولا ينصح لمرضى شرايين القلب بتناول المنشطات الجنسية، خاصة تلك التي تحتوي على هورمون التستوستيرون وأشباهه.

أما بالنسبة لألم الصدر، فربما سببه ليس الإصابة بالكورونا، بل ربما كان سببه نقص تروية القلب، وننصحك باستشارة طبيب القلب وبإجراء تخطيط القلب مع الجهد أو قثطرة القلب للتأكد من عدم وجود نقص في تروية القلب.
آخر تعديل بتاريخ
22 يوليو 2020

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.