06 نوفمبر 2021

مريض بالسكري وأعاني من كسر في الفقرات

أنا مريض سكري من النوع الأول، أتداوى بالإنسولين منذ 17 سنة، أصابني كسر بالفقرة  L1مع ضيق بالقناة زائدétalement déscal L5_S1 ، في المرة الأولى قال الطبيب إنه يجب عليّ الاستلقاء لمدة ما بين 45 و90 يوما مع عدم الوقوف أو الجلوس نهائيا، منذ 3 أيام وبعد المعاينة الطبية (ولم يعمل أي أشعة)، قال يمكنك البدء بالتحرك والمشي. أنا خائف من العودة إلى النقطة الصفر، بماذا تشيرون عليّ؟
مريض بالسكري وأعاني كسر في الفقرات
الأخ الكريم؛
بوجه عام كسر الفقرات الثابت نسمح معه بالحركة للمريض بحرص بعد بدء الالتئام في خلال ستة أسابيع من الكسر ولا يستدعي إجراء عملية لتثبيت الفقرات. وقد يستخدم الطبيب دعامة، مثل حزام الظهر، لمساعدة المريض على الحركة وتجنب الألم. ومن المتوقع أن يتم اكتمال الالتئام في خلال 12 أسبوعا بعد الكسر.



أما كسر الفقرات المتحرك، والذي نخشى معه أن يحدث تحرك بالفقرات أو ضغط على الأعصاب، فيتم إجراء عملية لتثبيت الفقرات بواسطة أعمدة ومسامير. ومن المعلومات المتاحة يبدو أن الكسر الذي تعاني منه من النوع الثابت الذي لم يستدع إجراء عمليه جراحية لتثبيت الفقرات، وتم علاجه بتفادي الضغط على الفقرات للوصول لأفضل نتيجة.



عموما، أنصح بعمل أشعة، وإذا تم الالتئام يتم اللجوء لعلاج طبيعي للتأهيل للعودة لممارسة الحياة الطبيعية مع تفادي الإجهاد والرياضة، لحين تقوية العظام بالعلاج الطبيعي والاهتمام بتناول الفيتامينات، مثل فيتامين د والكالسيوم والماغنيسيوم. 

 

مع تمنياتي بالشفاء العاجل 

آخر تعديل بتاريخ
06 نوفمبر 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.