صحــــتك

مريض بارتفاع الضغط وأتناول الأسبرين

لو سمحت، اكتشفت فجأة أنني مريض ضغط عال منذ حوالي شهر ونصف، ووصف لي الدكتور كونكور املو 5 ومستمر عليه، نصف قرص يوميا، بعد أن كان قرصا كاملا، وتم تخفيض الجرعة نظرا لقراءات الضغط المنخفضة. وبعد تخفيض الجرعة بدأت أشعر بنغزات خفيفة في الصدر وبثقل خفيف في القلب، وبلغت الدكتور، فوصف لي دواء للسيولة أسبرين بروتكت 100، ولكنني أشعر حاليا ببعض الآلام الخفيفة في الصدر، خصوصا مع تغيير وضع الجسم.
مريض اربفاع الضغط واتناول الأسبرين
الأخ الكريم؛
بشكل عام لا ينصح مريض ارتفاع ضغط الدم بأخذ الأسبرين، لأن هذا الدواء قد يزيد احتمال حدوث النزف الدماغي والهضمي، ولا ينصح بأخذ الأسبرين إلا لعلاج أمراض محددة، مثل تصلب شرايين القلب أو وجود تضيق شريان في الفخذ أو في العنق أو عند حدوث جلطات وريدية أو شريانية...


أما الأعراض التي تشكو منها من نغزات خفيفة وثقل في الصدر فربما تنشأ من عدم انضباط الضغط أو بسبب وجود اضطراب أو بطء في النبض. أنصح بتسجيل قياس ضغط الدم ومراقبة النبض خاصة عند الشعور بهذه الأعراض، وقد تحتاج لاستشارة طبيب مختص بأمراض القلب لإجراء بعض التحريات، مثل تخطيط القلب واختبار الجهد وتسجيل هولتر والإيكو القلبي، لكشف ما إذا كان لهذه الأعراض سبب قلبي أم لا، ومن ثم تنظيم العلاج الدوائي المناسب.
آخر تعديل بتاريخ
31 مايو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.