صحــــتك
09 يوليو 2018

مريضة سرطان ثدي وأحتاج للدعم

أنا مريضة سرطان ثدي بس من شهر عملت استئصال للثدي والغدد، وهبدأ مرحلة العلاج هرموني واشعاعي وكيماوي وحقنة تتاخذ بالبطن مدة 5 سنوات.. مغتربة ببلد عربي.. بعيده عن أهلي.. زوجي لا يشعر بما أحس به.. انهرت نفسيا.. أبحث عن أحد أتحدث اليه ولم أجد.. خوف من الحاضر وعلي أولادي الثلاثة أطفال.. الحمد لله على قضاء الله.. لكن تعبت.. لم أجد الدعم إلا من أصحابي وكله بالتليفون.. طول الوقت أبكي.. سفرت أولادي لأمي حتي لا يتأثروا نفسياً.. طول الوقت لوحدي أبكي بالبيت خوفاً وحزناً.
مريضة سرطان ثدي وأحتاج للدعم
الأخت ماريا؛
الخبرة التي تمرين بها ليست خبرة سهلة على الإطلاق.. ما بين مرض وعملية مؤلمة وعلاج مؤلم.. ووهن الجسم وقلق النفس على الحاضر والمستقبل.. أشعر بك وأتألم لألمك.

لكن لا يوجد أي مبرر لأن تعاني بمفردك.. بالتأكيد أنت في حاجة لدعم نفسي متخصص.. وقد تكونين في حاجة لعلاج دوائي فاطلبي من الطبيب المعالج لك أن يحولك لطبيب نفسي لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب، وأرجو أن تصري على الحصول على الدعم من خلال الاستشارات النفسية المنتظمة؛ لأنها ستفيدك جداً في تحسين حالتك النفسية، كما ستحسن من ناتج علاج السرطان.


الخلاصة أنك فعلا في أشد الاحتياج للدعم، وفي حاجة لأن تتواجدي في بيئة داعمة لك، ولا أبرر لزوجك تقصيره في دعمك ولكنه قد يكون محتارا ومتلخبطا ولا يعرف كيف يدعمك، والاستشارة النفسية ستقدم لك الدعم الذي تحتاجينه، وستجعلك أكثر وعيا باحتياجاتك بحيث يمكنك طلبها من زوجك.

هيا صديقتي تحركي وأنا معك وبجوارك.
آخر تعديل بتاريخ
09 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.