صحــــتك
01 يوليو 2021

مدمنة أفلام إباحية ولا أستطيع الإقلاع عنها

أنا كنت مبطلة إباحية لأكتر من ستة شهور (لم أخضع لعلاج نفسي كنت مبطلة بقرار شخصي) والأسبوع ده انتكست ومش عارفة أرجع لوعيي، فقدت تركيزي فوظائفي الحياتية وبعد ما كان الموضوع فرجة بس بدأت أخش في سكة الmasturbationوال sexting وبعمل أفعال غريبة أنا نفسي مش مصدقة ازاي بعملها حاسة ان مسورة الشر اللي جوايا اتفتحت ومش عارفة أقفلها لجأت لربنا في قيام الليل تاني يوم رجعت للي كنت بعمله ،حاولت أعاقب نفسي باني أؤذيها جسديا يمكن تبطل بس مفيش فايدة لحد ما بقيت أقتنع اني جايز شر مطلق فعلا وان لا فرق بيني وبين البغي دماغي بتقولي ان الحل الوحيد اني أقتل الشيطان اللي جوايا باني أقتل نفسي بس أنا عايزة أعيش عايزة أبقى طبيعية حقيقي تعبت
مدمنة أفلام إباحية ولا استطيع الاقلاع

عزيزتي؛
جذوة الخير، طريق الصح، فعل الصواب، كلها حية بداخلك وبوضوح..
لا يوجد شر مطلق أو خير مطلق بداخلنا، كلنا بشر، كلنا خطائين وخير الخطائين التوابون، أليس كذلك؟
دعينا نناقش الآن الأمر من واقع وأمر نفسي وعلمي بحت، مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية هو ادمان، نعم إدمان معترف به وهو حالة واضطراب نفسي جدا قابل للعلاج.



الدليل أمامك.. استطاعتك على ترك هذا الإدمان سابقا هو أكبر دليل على قدرتك الموجودة، لكن هذه القدرة بحاجة إلى شحذ لكي نستعملها من جديد. فللإدمان انتكاسات وهذا ما حدث معكِ، عادة الانتكاسات تكون لها محفزات، هذه المحفزات قد تكون إحباطات معينة تمرنين بها بحياتك أو ضغوطات ما تحصل الآن عليكِ أو أفكار تراودك تزعزع سلامك الداخلي، لذلك هذه المحفزات تثير بداخلنا القلق والاضطراب فنلجأ للملهيات أو المهدئات والتي قد يكون الإدمان إحدى طرقها.

ما أحاول أن أوصله لك، أن الإدمان على الأفلام الإباحية أو حتى ممارسة العادة السرية هو في الأساس واحدة من الطرق السلبية الخاطئة للتعاطي مع القلق أو الضغط، فالعقل يتعود هذه الطريقة فيلجأ لها عند القلق أو عند الشعور بالضغط وليس الأمر نوازع وشهوات وجموحا جنسيا كما يعتقد الكثيرون. وأكيد حالة القلق التي تعيشينها الآن والخوف الشديد الذي وصفته من عدم قدرتك على السيطرة على الأمر سيزيد القلق قلقا أكثر، وهنا سندخل في دائرة مفرغة..



لذلك، دعينا نرجع خطوة، رتبي أوراقك و اتبعي معي الخطوات الآتية:
1- الرغبة بالتغيير هي بذرة الخير، احتفي بها لأنها أساس التقدم.
2- وضع اليد وتسليط الضوء على المحفزات الأساسية والتي تكون بالمعتاد الضغوطات التي سبقت الانتكاسة. مع التعاطي ومحاولة فهم وإيجاد الحلول الملائمة لها.
3- الابتعاد عن جميع المغريات، كأن تكون برامج معينة أو وضعيات جلوس معينة، واختيار مواضيع أفلام أو كتب تكون متناقضة مع الفكرة الأساس، وبمواضيع مختلفة لكن بعيدة عن الصورة الجنسية أو العاطفية الأساسية.
4- اتخاذ صمام أمان، قد يكون هذا الصمام شخصا نلجأ له عن شعورنا أو رغبتنا بممارسة العادة، ليس بالضرورة أن تشرحي الموضوع أبدا. فقط جلوسك مع هذا الشخص سيبعدك عن القيام بذلك.
5- القيام بأمور تناقض الإيعاز العقلي، كأن تقومي بغسل وجهك كلما راودتك الأفكار بمشاهدة فلم إباحي، الماء مصدر ومفهوم الطهر والنقاء، لذلك سيعطي إيعازات معاكسة لعقلك.
6- أرجو منك استشارة الطبيب النفسي عندما تجدين صعوبة في تطبيق الخطوات السابقة، لأنك ستحتاجين مساعدته في ذلك.
تذكري، أنت فتاة شخصت خطأها وأرادت التغيير إذن هذا هو لُب الخير ولن يكون غير ذلك، استمري بارك الله فيك واحتفي بنفسك...
آخر تعديل بتاريخ
01 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.