صحــــتك
08 ديسمبر 2019

متى يستوجب الانزلاق الغضروفي الجراحة؟

السلام عليكم، لدي انزلاق غضروفي في الفقرتين الأولى والخامسة منذ أربعة أشهر ، لا أستطيع المشي، وأعاني تنميلا في الساق اليسرى ووخز ا وألما شديدا في الورك، ورحت للطبيب فأعطاني أدوية لارتخاء الأعصاب ومسكنات الألم. واليوم الحمد لله زال الألم من الساق والتنميل والوخز والحرق بوقي الا الألم في العصب الوركي ولا استطيع الركوع مع العلم انني استطيع المشي بشكل عادي. رجعت للطبيب غقال لي يجب إجراء العملية ... مارأيكم في حالتي هل زوال كل هذه الاعراض علامات الشفاء .وماذا عن اجراء العملية ..بارك الله فيكم شفاني الله وجميع مرضى المسلمين.
متى يستوجب الانزلاق الغضروفي الجراحة؟
السائل الكريم؛
تحية طيبة وبعد..
الانزلاق الغضروفي الذي يؤدي لضغط على الأعصاب يصحبه التهاب حول الأعصاب وأعراض مثل الألم والشعور بالتنميل أو ضعف بالإحساس، وقد يصحبه ضعف بالعضلات التي يتم تغذيتها بالأعصاب. وفي بعض الحالات يؤدي الضغط على الأعصاب التي تتحكم في عملية التبول والتبرز لضعف أو عدم التحكم في التبول والتبرز.


ويتم فحص المريض بواسطة الطبيب المتخصص في جراحة العمود الفقري. وعادة يطلب رنين مغناطيسي لتحديد مستوى الانزلاق الغضروفي ولتأكيد التشخيص. وفي حالة معاناة المريض من عدم التحكم في عمليه التبرز أو التبول تكون العملية ضرورية ويتم عملها في خلال 48 ساعة لضمان سرعة التحسن.


لكن إذا كانت المشكلة مجرد آلام أو ضعف بسيط في الإحساس والحالة تتحسن مع الوقت فهذا يعني أن الالتهاب الذي حدث نتيجه للانزلاق الغضروف تراجع ولا داعي للاستعجال لعمل العملية، ويتم مراجعة الطبيب في حالة عودة الأعراض أو عدم استجابة المريض العلاج الطبيعي.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.
آخر تعديل بتاريخ
08 ديسمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.