صحــــتك
03 يونيو 2018

متزوجة ومتعددة العلاقة... أنقذوني

أنا بنت 24 سنة، مريضة باضطراب نفسي، متزوجة ولي علاقات كتيرة، بلاقي نفسي في العلاقات دي، وعايزة أهرب من الواقع دايما بالعلاقات دي، الموضوع مؤذٍ جداً، أنا تعبت من المرض ده.
متزوجة ومتعددة العلاقات.. أنقذوني
الأخت الكريمة جهاد؛
أقدر ما أنت فيه من معاناة، وما أنت فيه من صراع، ولكن قبل أن أتكلم معك على هذا الصراع أحتاج أن أعرف ما معنى قولك أعاني من اضطراب نفسي؟ هل ذهبت للطبيب وقام بتشخيص حالتك؟ وهل وصف لك أي نوع من العلاج؟ وهل واظبت على العلاج؟ وكيف كانت النتيجة؟ هذه الأسئلة وإجاباتها مهمة جداً.

والآن تعالي نشاهد الصراع الموجود بداخلك. فجزء منك يريد أن يدخل في علاقات عدة مع آخرين، وجزء آخر يرفض هذه العلاقات تماماً، وقد يحكم على الجزء الذي يريد العلاقات ويتهمه، ويود أن يتخلص منه.



وطالما استمر هذا الصراع فإنك ستظلين في معاناة، وهدف العلاج النفسي هو حل هذا الصراع، وخلال العلاج تحتاجين أن تتعرفي إلى هذا الجزء الذي يريد العلاقات المتعددة.. من هو هذا الجزء؟ ما هي مشاعره؟ ما هي احتياجاته وأهدافه؟ كلما تعرفت إلى هذا الجزء أكثر.. اقتربت منه.. كلما توقفت عن دفعه ومحاولة كبته.. وكلما توقفت عن الجكم عليه.. كنت أقرب لحل الصراع المحتدم داخلك.

ورغم السهولة التي يبدو بها كلامي، إلا أنها رحلة علاج تحتاجين أن تمشي فيها بصحبة معالج كفوء وأمين.. فابدئي الآن ولا تتأخري لأنك تستحقين الحياة.
آخر تعديل بتاريخ
03 يونيو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.