صحــــتك
12 أكتوبر 2018

ما مقدار الجرعة الآمنة من مشروب البروتين؟

بدأت في إنقاص وزني إلى الوزن الصحيح، طولي 169 سنتم ووزني 78 كلغ، وبدأت ريجيم بروتين وأمارس التمارين الرياضيه وأخذ مكملا غذائيا (مشروب بروتين). ما هو مقدار الجرعة الجيدة والآمنة من مشروب البروتين يومياً لتمدني بالطاقة ولا تؤثر على صحتي أو زيادة وزني؟
ما الجرعة الآمنة من مشروب البروتين؟

عزيزي عبد الله،
يعتبر البروتين من أهم المكونات الغذائية لصحة الجسد، لكن أحيانا يصعب على المرء التحضير الطويل للوجبات التي تحتوي علي القدر الكافي من البروتين، لذا، يمكن استخدام مشروب البروتين كمكمل غذائي، لأنه يساعد على بناء العضلات بشكل أسرع، كما يمنحك إحساسا بالإمتلاء والشبع وبالتالي ستقلل من كمية طعامك.



أيضا يساعد على زيادة حرق الدهون، والكمية الآمنة منه يوميا هي ملعقة 30 غراما تضاف مرتين في اليوم إلى أي مشروب أو ماء أو إلى الإفطار. ومشروب البروتين لا يسبب أمراض الكلى ولكنه يزيد من سوء حالة الكلى إذا كانت هناك بدايات أي مرض كلوي.

ويفضل استخدام مشروب البروتين بعد ممارسة الرياضة، حتى يتمكن الجسم من إعادة بناء العضلات ويمكن استخدامه أيضا قبل الوجبات الكبيرة حتى يقلل من الجوع.



وللحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن، يفضل اتباع حمية غذائية مع إدخال مشروب البروتين على الوجبات الصحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية السريعة ورفع الأوزان باستمرار.

آخر تعديل بتاريخ
12 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.