صحــــتك
22 نوفمبر 2018

ما علاقة ألم الصدر بالإصابة السابقة بالسل؟

السلام عليكم انا مرضت قبل سبع سنوات بالسل والحمدلله عالجته وتشافيت منه ولكن الان منذ اكثر من سنة اتاني ألم في الصدر وضيق تنفس ذهبت لطبيب اجريت صورة صدر وتخطيطا وتحاليل وكل شي كان سليما وذهبت لطبيب الصدر وايضا اخبرني اني سليم ولا اشكو من شيء وذهبت لطبيب القلب اجرى لي تخطيطا وقال لي ايضا لا تشكو من شيء رجعت عدت مرات لطب عام ودائما نفس الشيء سليما ووصف لي دواء dogmacareودواء loxomil تحسنت قليلا واصبح الالم في الجهة اليسرى فقط ولم يعد عندي ضيق تنفس واصبح الخوف يرافقني دائما ربما عندي مشكلة في القلب واصبحت الازم البيت ولا اشتغل انصحوني ماذا افعل
ما علاقة ألم الصدر بالإصابة السابقة بالسل؟
الأخ رضا؛
سأجيب على سؤالكم في نقطتين.
- أولا.. هي أن مرض السل قد يصيب أعضاء أخرى من الجسم مثل القلب أو العظام، فعليك بالتأكد من ذلك عن طريق طبيب الباطنية والتأكد من أن تحاليل الدرن الخاصة بكم سالبة، وكذلك عمل موجات صوتية على القلب للاطمئنان.



- ثانيا.. هل هناك قصور في الشرايين التاجية للقلب أم لا؟ وهل يكفي تخطيط القلب العادي للكشف عنها؟ والإجابة هي أن بالنسبة لسنكم فهو صغير مما يقلل من هذه الإحتمالية ولكن هل هناك تدخين أو أمراض مزمنة لديكم أو تاريخ مرضي في العائلة للإصابة بأمراض القلب في سن صغير؟ كلها أسئلة مهمة قد تحتاج لزيارة طبيب القلب لمناقشة هذه الأمور معك وقد يحتاج لعمل بعض التحاليل والفحوصات مثل رسم القلب مع المجهود والموجات الصوتية على القلب بحسب رأي الطبيب.



فإذا تأكد تماما خلوك من أي مرض مقلق يخص القلب أو إعادة نشاط للسل فإنه من الممكن أن يكون لديك توتر زائد أو الوسواس القهري. ولهذا وصف لك الطبيب بعض الأدوية (التي كتبتها في سؤالك) تخص الصحة النفسية. نصيحتنا لك هي زيارة استشاري القلب وعرض الحالة عليه فإذا طمأنك على وضعك الصحي من ناحية القلب فيمكنك المتابعة مع طبيبك العام. تحياتنا لك.
آخر تعديل بتاريخ
22 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.