صحــــتك
01 أغسطس 2018

ما علاج تآكل غضاريف الركبة؟

أمي تعاني من تأكل غضاريف الركب ماتقدر تمشي ولا توقف عملت صوره للركب تبين ان لا يوجد عندها غضاريف ابدا علما ان عنها تعاني من مرض روماتيزم بالمفاصل والدم ما العلاج؟ 
ما علاج تآكل غضاريف الركبة؟
الأخت رنا؛
مفصل الركبة يتميز بوجود غضروف داخلي وغضروف خارجي لتسهيل الحركة بين عظام الفخذ والساق، كما يوجد تمفصل بين عظمة الفخذ وعظمة الرضفة، وعندما يصاب المفصل بتآكل الغضاريف نتيجة لتقدم السن يصاب المريض بالألم ويصبح المفصل غير قادر على القيام بالحركة في مدار الحركة المفترض القيام بها.



ويعاني المريض أيضا في المراحل المتقدمة من الألم حتى أثناء النوم مع عدم وجود حركة  تذكر، وفي حالة عدم قدرة مضادات الالتهاب على السيطرة على الألم يقوم الطبيب بحقن المفصل بمادة الكورتيزون أو الخلايا الجذعية لتفادي العملية الجراحية.

والعمليات الجراحية تكون منظارا جراحيا لاستئصال أي خشونة بالغضروف وتنبيه للخلايا الجذعية إن أمكن ذلك، أو عملية جراحية لتعديل الاعوجاج بالمفصل. وفي حالة تقييم الوضع عن طريق جراح متخصص في علاج المفاصل وعدم وجود مشكلة تحتاج لعمل تعديل الاعوجاج بالمفاصل، وهناك تآكل شديد بالغضروف، ولا يوجد داع لعمل أي من العمليات التحفظية، يتم عمل عملية تغيير كامل للمفصل بمفصل صناعي.



وهناك طرق لعمل المفصل الصناعي، إما تغيير نصف مفصل أو مفصل كامل، ومرة أخرى يعتمد هذا على الجزء المتآكل في مفصل الركبة وخبرة الجراح.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل. 
آخر تعديل بتاريخ
01 أغسطس 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.