صحــــتك

ما سبب صغر حجم الخصية بعد جراحة الدوالي؟

عندي استشارتان 1. قمت قمت بإجراء دوبلر على الخصية بعد 9 أشهر من عملية دوالي الخصية على الجانبين، كانت الدوالي في الناحية اليسرى 2.8 ملم أما الآن 1.3 والناحية اليمنى كانت 1.5 الآن 1 ملم. السؤال هل قطر أوردة الخصية إذا كان أقل من 1.5 ملم هل هو دوالي درجة أولى أم ليس بدوال من الأساس. أرجو التوضيح من فضلكم. ثانيا طول خصيتي 4 سم والعرض 2 سم، فهل طول الخصية وعرضها طبيعي لأني أحس بأن عرضها صغير، وهل الخصية ضامرة أم العرض طبيعي وشكراً.

عزيزي؛

بعد عملية الدوالي تبدأ أوردة الخصية بالانكماش حيث يزول الدم المحتقن فيها بما أنها قد ربطت ولم تعد تسمح بمرور الدم من خلالها أو ببقائه راكداً فيها. وبذلك يضيق قطرها، وهذا دلالة على نجاح العملية، حيث يتكوّن مع الوقت فرع وريد جديد سليم يعمل على تمرير الدم الوريدي وبذلك يخف احتقان الخصية وتفرغ من الدم الراكد الذي يسبب احتقانها وزيادة حجمها فيصغر قطرها.

وحتى الآن أمورك جيدة، وإذا كنت قد أجريت العملية بسبب الألم فالمفروض أنه تحسن وخف بعد هذه المدة، أما إذا كنت قد أجريتها بسبب تحسين المني بغرض الإنجاب فعليك عمل تحليل مني بعد الامتناع عن إجراء الاستمناء لأربعة أيام لترى ما إذا كان قد تحسن وأصبح قابلاً للإنجاب.. مع تمنياتي لك بالصحة وراحة البال..

آخر تعديل بتاريخ
15 ديسمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.