صحــــتك
13 أكتوبر 2019

ما أعراض وعلاج التهاب العصب الخامس؟

السلام عليكم أعاني منذ حوالي ٤ سنوات من الام شديدة في الوجه من الجهة اليمنى الأذن والخد والفك ( اعلى وأسفل واللثة ) من الجانب الأيمن بالاضافة الى سقف الحلق يبدأ ما ان اتعرض للهواء او بدونه ويستمر لفترات طويلة وأحيانا ينقطع لشهر ويعود مرة اخرى ذهبت لجراح الأسنان للتأكد من عدم وجود التهابات في مفصل الفك ولكن كانت النتيجة سليمة وايضاً عملت مقطعية ورنين لا شئ الإذن الوسطى سليمة عندي انحراف في الحاجز الأنفي وتضخم في الغضاريف وآخرها ذهبت لجراح المخ والأعصاب منذ حوالي يومين سألني الدكتور العديد من الاسألة وكان التشخيص التهاباً في العصب الخامس هل التشخيص صحيح ام لا ؟
ما أعراض وعلاج التهاب العصب الخامس؟
الأخت أروى؛
تحية طيبة وبعد..
آلام العصب الخامس غالبا ما تصيب جانب الوجه ومنطقة الفك السفلي أو حول العين والخد، وقد يزداد الألم عند لمس جانب الوجه أو حتى عند المضغ أو استخدام فرشاة الأسنان. وتكون الآلام في صورة آلام كهربية قوية وعنيفة. ويجب على المريض عمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ وأحيانا على شرايين المخ للتأكد من عدم انضغاط العصب بين أوعية المخ مما قد يتسبب في حدوث الآلام.

وعلاج التهاب العصب الخامس غالبا ما يكون علاجا دوائيا بمضادات الصرع أو بحقن عقار "البوتيولينوم توكسن"، أو بإجراء جراحة مفتوحة أو مغلقة "أشعة غاما" لتحرير العصب من انضغاطه بالأوعية المحيطة به. وننصح بزيارة طبيب أمراض المخ والأعصاب المختص لتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب لها.

 استشارات دات صلة:
آلام العصب الخامس
ألم العصب الخامس.. من أسوأ الآلام


آخر تعديل بتاريخ
13 أكتوبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.